الثلاثاء 23 أبريل 2024 مـ 10:31 صـ 14 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

اتحاد الكرة يخطط لعقد جمعية عمومية طارئة لتعديل اللائحة

اتحاد الكرة،فيتو
اتحاد الكرة،فيتو

اتحاد الكرة، اتفق عدد من أعضاء اتحاد الكرة، مع مجموعة من أندية الجمعية العمومية للجبلاية على إرسال خطابات للاتحاد من أجل الدعوة لعقد جمعية عمومية طارئة.

وكشف مصدر من الجمعية العمومية للاتحاد: أن بعض أعضاء المجلس يرغبون بالاتفاق مع الأندية على عقد جمعية عمومية غير عادية بشأن تغيير بعض بنود اللائحة لكي يستفيد عدد من أعضاء الجبلاية لخوض الإنتخابات القادمة حال النجاح في تغيير اللائحة.

وتدور مشاورات واتصالات عديدة بين عدد من أعضاء المجلس وأندية الجمعية العمومية من أجل سرعة ارسال خطابات المطالبة بتعديل بنود في اللائحة قبل الانتخابات القادمة والمحدد لها عقب دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024.

Advertisements

وبدأ تصور أعضاء اتحاد الكرة في الاتفاق مع الاندية على عقد جمعية عمومية طارئة على هامش حفل الإفطار الذي أقيم قبل يومين بدعوة من أحد أندية المنصورة، وحضره بعض رؤساء أندية الجمعية لإتحاد الكرة المصري بمحافظة الداخلية وبعض أندية الوجه البحري، إلى جانب بعض أعضاء مجلس الجبلاية

وكشف مصدر لفيتو، أن الجلسة تطرقت لانتخابات اتحاد الكرة المقبلة، المحدد لها نهاية الصيف المقبل، وبالتحديد عقب إنتهاء دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”.

وأفاد المصدر، بأن أعضاء اتحاد الكرة الذين حضروا الجلسة، كشفوا عن رغبة قوية لدى أغلب أعضاء مجلس الجبلاية لإدخال تعديلات جوهرية على لائحة النظام الأساسي لاتحاد الكرة، خاصة في البنود التي تحدد نظام وشروط الترشح في الانتخابات المقبلة.

إلغاء نظام القائمة المغلقة

وأكد المصدر، أن مجلس الجبلاية أبلغ أعضاء الجمعية العمومية الذين تواجدوا في الاجتماع، أن هناك توجها كبيرا داخل المجلس لإلغاء نظام القائمة المغلقة في انتخابات اتحاد الكرة المقبلة، والعودة لنظام الانتخاب الفردي، وهو ما طالبت به أيضا عدد كبير من أندية الجمعية العمومية.

مجلس إدارة اتحاد الكرة، فيتو

بند الثماني سنوات

وكشف المصدر، أن الجلسة شهدت أيضا جدلا ومناقشات ساخنة بين أعضاء اتحاد الكرة وأعضاء الجمعية العمومية حول بند الثماني سنوات، حيث طالب البعض بإلغاء بند الثماني سنوات، في حين رفض بعض أعضاء اتحاد الكرة إلغاءه وأصروا على إستمرار تفعيله، حتى يكون هناك فرص لتجديد الفكر والدماء في المجالس المتعاقبة على مجلس الجبلاية.

وأختتم المصدر، بأنه في نهاية الجلسة تم إرجاء المناقشات، لحين إستطلاع رأي أندية الجمعية العمومية خلال الفترة المقبلة، وتبادل وجهات النظر حول بند الثماني سنوات، قبل عرضه في اجتماع الجمعية العمومية الذي سيشهد عملية الاقتراع نهاية الصيف المقبل.

تغيير مستمر في لائحة اتحاد الكرة

جدير بالذكر أن لائحة النظام الأساسي لاتحاد الكرة المصري، خاصة تلك البنود التي تنظم العملية الإنتخابية، دائما ما تشهد تغييرات مستمرة قبل كل انتخابات، وكان أخرها في عهد اللجنة الثلاثية برئاسة أحمد مجاهد عام 2021، عندما تم تعديل نظام الانتخابات من النظام الفردي إلى نظام القائمة المغلقة، والتي جاءت بالمجلس الحالي برئاسة جمال علام، كما شهدت أيضا تفعيل بند الثماني سنوات على المنصب، بحيث أنه لا يجوز لأي عضو أمضى دورتين (ثماني سنوات) أن يترشح على نفس المنصب مرة ثالثة، ولكن يحق له أن يترشح على منصب أعلى منه.

موعد انتخابات اتحاد الكرة

جدير بالذكر، أن انتخابات اتحاد الكرة وفقا لقانون الرياضة، يحين وقتها عقب إنتهاء دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية في شهر يوليو المقبل، ولكن حتى ألان لم يكشف مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالي عن الموعد الرسمي لإجراء الإنتخابات المقبلة.

شوبير يعلن موقفه من انتخابات اتحاد الكرة

وكان الإعلامي أحمد شوبير عضو اتحاد الكرة السابق، أعلن في تصريحات تليفزيونية قبل بضعة أيام، أنه لن ينوي الترشح في انتخابات الجبلاية المقبلة.

وقال شوبير: لن أترشح لخوض انتخابات الجبلاية المقبلة ودا قرار نهائي، ولا أريد أن أخوض التجربة في الوقت الحالي، وكل ما يثار حول ترشحي للانتخابات المقبلة غير صحيح.

وأضاف شوبير: لا يوجد في الوقت الحالي أحد يصلح لإدارة الجبلاية، هناك فقر في الكوادر الإدارية بالكرة المصرية.

و