السبت 4 مايو 2024 مـ 02:02 مـ 25 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

خبيرة: سعر الدولار انخفض بسبب مدخلات البلاد من المصريين بالخارج والمستثمرين الأجانب

قالت سهر الدماطي نائب رئيس بنك مصر السابق، والخبيرة المصرفية، إن بيان البنك المركزي الصادر اليوم شفاف وواضح لكل ما حدث في السوق.

وأضافت الدماطي في مداخلة هاتفية برنامج " على مسئوليتي"، المذاع عبر فضائية صدى البلد، أن بيان البنك المركزي تحدث عن مرونة سعر الصرف في الأسواق ، موضحة أن سعر الدولار انخفض بسبب مدخلات البلاد من السياحه والمصريين بالخارج والمستثمرين الأجانب.

سهر الدماطي

وأوضحت أن أذون الخزانه أصبحت تحقق عائد جيد جدا ودليل على قوة الاقتصاد ، مشيرة إلى أن البورصة حققت مكاسب كبيرة خلال الفترة الماضية.

 

البنك المركزي المصري

 

رصد البنك المركزي المصري، مجموعة من المؤشرات الإيجابية المتعلقة بـ تحرير سعر الصرف، والمتمثلة في زيادة كبيرة في حصيلة البنوك من النقد الأجنبي سواء من السوق المحلية، أو حصيلة تحويلات المصريين بالخارج، وكذلك من قطاع السياحة.

 

دخول مستثمرين أجانب

 

كما تم رصد عمليات دخول مستثمرين أجانب للسوق المصرية مرة أخرى، منذ يوم الأربعاء الماضي، بمبالغ تخطت الـ 925 مليون دولار أمريكي.

وكشفت مؤشرات البنك المركزي عن طفرة كبيرة في مبالغ التداول في سوق الإنتربنك خلال الأيام الماضية، حيث سجلت مبالغ التداول زيادة تجاوزت الـ ۲۰ ضعف مقارنة بالمبالغ اليومية المسجلة مؤخرا.

 

الاحتياطي النقدي

 

ومن الجدير بالذكر أن حجم الاحتياطي النقدي الأجنبي شهد ارتفاعًا بقيمة ٤٧٠ مليون دولار خلال شهر ديسمبر، ليصل إلى ٣٤ مليار دولار مقابل ٣٣,٥٣ مليار دولار بنهاية شهر نوفمبر، حيث استمر الاحتياطي النقدي الأجنبي في الارتفاع للشهر الرابع على التوالي، ليحقق زيادة تتجاوز الـ ٨٦٠ مليون دولار خلال أخر أربعة أشهر، وذلك على الرغم من سداد نحو ٢,٥ مليار دولار مدفوعات مرتبطة بالمديونية الخارجية للدولة، بواقع ١.٥ مليار دولار خلال شهر نوفمبر، ومليار دولار في ديسمبر.

وقد سجل الاحتياطي النقدي الأجنبي بنهاية شهر ديسمبر أعلى مستوى له منذ مايو ۲۰۲۲، بما يغطي نحو ٥.٤ أشهر من الواردات الخارجية لمصر، وهو ما يتجاوز مقاييس كفاية الاحتياطي وفقا للمعايير الدولية.

 

حصيلة شهادات بنكي الأهلي ومصر

 

أعلن بنكي الأهلي ومصر، عن حصيلة طرح شهادات الـ 25% و 22.5 %، وتقدر بنحو 304 مليارات جنيه، وذلك منذ طرحها في 4 يناير حتى الآن.

وكان البنك الأهلي المصري، قد كشف عن حصيلة الشهادات الإدخارية ذات العائدات المرتفعة، وتبلغ 200 مليار جنيه، حيث أنه تم تنفيذ 60٪؜ منها من خلال القنوات البديلة (الأهلي نت و الأهلي موبيل و مركز الاتصال) .

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.