الخميس 25 أبريل 2024 مـ 12:45 مـ 16 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

أردوغان يعرض على بوتين الوساطة في توريد الحبوب الروسية إلى إفريقيا

الرئيس التركي أردوغان ونظيره الروسي بوتين
الرئيس التركي أردوغان ونظيره الروسي بوتين

ذكرت وكالة أنباء "الأناضول" التركية اليوم الإثنين، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أكد خلال محادثة هاتفية مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين؛ على استعداد أنقرة للوساطة في تسوية الوضع في أوكرانيا، كما ناقش الطرفان قضية الحبوب.

وأضافت الوكالة في تقرير، أن الزعيمين تبادلا الآراء حول إجراءات تعزيز طحن الحبوب الروسية وتحويلها إلى دقيق في تركيا بغرض إمدادها فيما بعد للدول الإفريقية.

وأوضح التقرير، نقلًا عن إدارة الاتصالات بإدارة الرئاسة التركية، أن الرئيس أردوغان أعرب عن رغبة بلاده في إنهاء الصراع الروسي الأوكراني؛ حيث عرض استعداد أنقرة للمساعدة والوساطة في تحقيق سلام دائم بين موسكو وكييف.

كما كشفت خدمة الكرملين الصحفية في وقت سابق من اليوم، أن بوتين وأردوغان ناقشا إنشاء مركز للغاز في تركيا، والوضع في أوكرانيا ومسألة تبادل الأسرى، وتنفيذ صفقة الحبوب.

اقرأ أيضاً هل أثرت العقوبات الأوروبية على شحنات النفط الروسي؟ تراجع هامشي في أسعار القمح الروسي في منتصف يناير بوتين وأردوغان يناقشان سبل تخفيف حدة الأزمات الحالية بنسبة 70%.. قفزة في صادرات روسيا من الأسمدة الزراعية خلال 2022 أسعار الدقيق اليوم الإثنين 16-1-2023 لدى التاجر.. «اعرف سعر الطن بكام» بوتين: ”رغم الحرب” الاقتصاد الروسي يُظهر صلابة غير مسبوقة «الخزانة الأمريكية»: إيرادات النفط الروسية تواصل الانهيار بسبب سقف الأسعار شركة حديد كبرى في بريطانيا تهدد بوقف أو تقليص الإنتاج.. اعرف السبب صادرات الحبوب الأوكرانية تواصل تراجعها وخسائرها المستمرة خلال يناير تراجع معدلات التضخم في أوكرانيا بسبب الهجمات الروسية على شبكات الكهرباء للمرة الثالثة.. صندوق النقد يتوقع انخفاض الاقتصاد المصري مجددًا في العام الجديد تراجع صادرات الغاز الروسي إلى أوروبا عبر أوكرانيا 16% خلال الأسبوع الماضي