الثلاثاء 16 أبريل 2024 مـ 07:26 صـ 7 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

وزيرة خارجية ألمانيا تعد بتقديم المزيد من الأسلحة لـ أوكرانيا

وزيرة خارجية ألمانيا، فيتو
وزيرة خارجية ألمانيا، فيتو

الحرب الروسية الأوكرانية، وعدت وزيرة خارجية ألمانيا اليوم الثلاثاء، أنالينا بيروك بتقديم مزيد من الأسلحة لـ أوكرانيا بالإضافة إلى مساعدتها في الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

ووصلت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك في زيارة مفاجئة اليوم الثلاثاء إلي مدينة خاركيف شرقي أوكرانيا في زيارة مفاجئة.

وعبرت بيربوك، في بيان قبل الاجتماع مع نظيرها الأوكراني ديمترو كوليبا، عن دعم ألمانيا وتضامنها مع الأوكرانيين الذين يئنون تحت وطأة الحرب التي تشنها روسيا وظروف الشتاء القارس.

وقالت: "هذه المدينة رمز للجنون المطلق لحرب روسيا في أوكرانيا والمعاناة اللانهائية التي يواجهها الشعب، وخصوصا هنا في شرق البلاد، كل يوم".

وبحسب شبكة «العربية» الإخبارية، فأن وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، أجرت زيارة إلى مدينة خاركيف شرقي أوكرانيا، اليوم الثلاثاء، إذ زارت موقعا قريبا من الخطوط الأمامية للمواجهة بين القوات الروسية والأوكرانية.

وزيرة خارجية ألمانيا تزور أوكرانيا

وقالت وزيرة خارجية ألمانيا من خاركيف: "هذه المدينة رمز للجنون المطلق لحرب روسيا".

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك تزور مدينة خاركوف الأوكرانية قرب الخطوط الأمامية للجبهة، لتصبح أول عضو بمجلس الوزراء الألماني يرى المنطقة بـ "أم العين".

تسليم دبابات ليوبارد إلي أوكرانيا

والأحد الماضي، قال روبرت هابيك وزير الاقتصاد الألماني لمحطة (إيه.آر.دي) الألمانية إن بلاده لا يمكنها استبعاد تسليم دبابات ليوبارد، وهي مركبات قتالية أثقل من مركبات ماردر، لدعم القوات المسلحة الأوكرانية في المستقبل.

وقال هابيك: "بالطبع لا يمكن استبعاد ذلك".

يأتي هذا التعليق بعد يومين من إعلان ألمانيا أنها تريد تسليم نحو 40 مركبة مشاة قتالية من طراز ماردر إلى أوكرانيا قبل نهاية مارس، وهو قرار قال هابيك إنه جيد وطال انتظاره.

مواصلة دعم أوكرانيا

وكانت وزيرة الخارجية الألمانية انالينا بيروك، طالبت الأربعاء الماضي، أوروبا والغرب بمواصلة الوقوف بقوة وبشكل تضامني إلى جانب أوكرانيا في عام 2023 أيضًا.

وخلال المؤتمر السنوي لرؤساء البعثات البرتغالية الخارجية، قالت السياسية المنتمية إلى حزب الخضر الألماني في العاصمة البرتغالية، إن رد الفعل الأقوى في ظل العدوان الروسي يتمثل في الرد المشترك من جانب الشركاء.

وحضرت بيربوك هذا المؤتمر بناء على دعوة من نظيرها البرتغالي خواو جوميز كرافينيو.

الهجمات الروسية علي أوكرانيا

في الوقت نفسه، انتقدت بيربوك بشدة الهجمات الروسية على أوكرانيا خلال أيام العيد، وقالت إنه ليس الآن هو الوقت المناسب للأسئلة النظرية.

ورأت أنه يتعين على كل الشركاء في ظل فترة التحول هذه أن يجتمعوا لكي يروا كيف يمكنهم حل المشكلات معًا.

وفيما يتعلق بتدريب الجنود الأوكرانيين، دعت الوزيرة الألمانية إلى البحث عن حلول براجماتية.

ورأت بيربوك أن الوحدة الأوروبية التي طالما ساعدت البرتغال على تعزيزها، تبعث الأمل في العام الجديد، وقالت إن البرتغال أظهرت أن التضامن لا علاقة له بالمسافات، ووجهت الشكر إلى كرافينيو على جهوده.

وأضافت بيربوك أن البرتغال أظهرت أن الحياد ليس خيارًا في الوقت الذي يتعين فيه الاختيار بين العدالة والظلم.

وتابعت بيربوك أن السلام يعد أكبر أمنية في العام الجديد لكنها شددت على أنه لا ينبغي الاكتفاء في ذلك بالتمني فقط.

وقالت إنه طالما أن روسيا تهاجم أوكرانيا وبالذات في أيام العيد، فإن هذا يعد هجومًا على الإنسانية مشيرة إلى أنه لهذا السبب يتعين الوقوف إلى جانب أوكرانيا طالما كان ذلك ضروريًا.

بوتين يرغب في تدمير أوكرانيا

وقالت وزيرة الخارجية الألمانية، إن الاتحاد الأوروبي بذل قصارى جهده لوقف الحرب في أوكرانيا، لكن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم يكن يفكر في شيء سوى تدمير البلد المجاور له.

كانت بيربوك وصلت إلى البرتغال، الثلاثاء الماضي، في زيارة قصيرة تستغرق يومين تقريبًا، وتناولت محادثاتها في لشبونة إلى جانب الملف الأوكراني قضايا أخرى مثل الطاقة والمناخ وكذلك حماية البيئة البحرية.

التوصل لهدنة سريعة في أوكرانيا

وكانت بيربوك قد قالت في تصريحات، الأسبوع قبل الماضي، لصحيفة "بيلد أم زونتاج" الألمانية الأسبوعية، إنه ليس لديها أي أمل في التوصل لهدنة سريعة في أوكرانيا، مضيفة "لا أحد غير الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بدأ هذه الحرب، وإذا أراد بوتين ستنتهي الحرب غدا".

وأضافت الوزيرة الألمانية أنه على الرئيس الروسي أن يصدر أمرا فقط بسحب الجنود، ولكنها أشارت إلى أنه ليس هناك إشارات صادقة لحدوث ذلك.

وعارضت بيربوك أن يكون هناك هدنة بشروط روسية، موضحة أن مثل هذه الخطوة لن تنهي "الرعب بالنسبة للمواطنين في أوكرانيا، ولكن العكس سيحدث".

وقالت وزيرة خارجية ألمانيا أيضا إن الوضع بالنسبة للأوكرانيين في المناطق التي استولت عليها القوات الروسية، هو الأسوأ، وتابعت: "لا ينقصهم هناك الكهرباء والتدفئة فحسب، ولكن توريدات المساعدات الدولية لا تصل إلى هناك. يعيش المواطنون كل يوم في خوف".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.