الجمعة 29 مارس 2024 مـ 08:50 صـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

حرب روسيا وأوكرانيا، إسقاط مقاتلتين ومروحية تابعين لقوات كييف في 24 ساعة

حرب روسيا وأوكرانيا، فيتو
حرب روسيا وأوكرانيا، فيتو

حرب روسيا وأوكرانيا، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في بيان صادر عنها اليوم الاثنين، عن إسقاط مقاتلتين تابعتين لسلاح الجو الأوكراني من طراز "سو-25" و"ميج-29"،ـ ومروحية من طراز "مي-8".

خسائر الجيش الأوكراني في 24 ساعة

واضافت وزارة الدفاع في بيانها عن حرب روسيا وأوكرانيا، أن الطيران قصف 89 وحدة مدفعية تابعة للقوات الأوكرانية في 126 مقاطعة.

وأوضح بيان وزارة الدفاع الروسية، أنه تم تدمير 3 مستودعات للذخيرة وأسلحة الصواريخ والمدفعية للقوات المسلحة الأوكرانية، وذلك في أخر تطورات حرب روسيا وأوكرانيا.

 

حرب روسيا وأوكرانيا، فيتو

 

ونشبت حرب شوارع بين القوات الروسية والأوكرانية، في بلدة سوليدار التي تقع ضمن منطقة دونيتسك.

قصف متبادل في دونيتسك

وذكر موقع العربية، أن هناك تصاعد في وتيرة القصف المتبادل بين روسيا وأوكرانيا في دونيتسك، مضيفا أن القوات الروسية تتقدم نحو تطويق مدينة باخموت.

وأوضح موقع العربية أن السيطرة على بلدة سوليدار تسمح لروسيا بتطويق باخموت من جهة الشمال.

وأعلن الانفصاليون الموالون لـ روسيا في دونيتسك، اليوم الإثنين، عن السيطرة على بلدة باخموتسك المؤدية إلى سوليدار وأرتيوموفسك.

 

حرب روسيا وأوكرانيا، فيتو

 

أخبار حرب روسيا وأوكرانيا

وتستمر حرب روسيا وأوكرانيا على كافة المحاور، حيث كثفت موسكو من هجماتها ضد مواقع الجيش الأوكراني، منذ إنتهاء هدنة عيد الميلاد التي أعلنها الرئيس فلاديمير بوتين من طرف واحد، ولم توافق عليها أوكرانيا.

وتستهدف الضربات الروسية مراكز القيادة ومعدات الجيش الأوكراني التي تسلمها كمساعدات من الولايات المتحدة الأمريكية ودول الغرب، وذلك ضمن تطورات حرب روسيا وأوكرانيا.

وفي السياق ذاته نفى الجيش الأوكراني ما قالته موسكو عن مقتل 600 من جنوده في قصف روسي على كراماتورسك شرقي البلاد.

حرب روسيا وأوكرانيا اليوم

وقال متحدث باسم القيادة الشرقية للجيش الأوكراني سيرجي تشيريفاتي: إن القوات الروسية ليس لديها القدرة على شن ضربة شديدة الدقة، منددا بما وصفه بالعملية الإعلامية الروسية في مواجهة النجاحات الأوكرانية، على حد تعبيره.

وأضاف المسؤول الأوكراني أن القصف الروسي على كراماتورسك استهدف بنية تحتية مدنية دون وقوع إصابات.

حرب روسيا وأوكرانيا

وكانت القوات الروسية، اعلنت امس الأحد، أنها نفذت ضربة ثأر انتقامية لقتلى قصف مدينة مكيفكا، حيث قصفت المقاتلات الروسية بالصواريخ موقعين لتجمع القوات الأوكرانية في مدينة كرامتورسك.

وكان يتمركز في أحد المواقع 700 جندي أوكراني، وفي الموقع الثاني 600 جندي. وأكدت وزارة الدفاع الروسية أن حصيلة القتلى أكثر من 600 قتيل أوكراني.

وفي السياق، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الأحد: إن القوات الأوكرانية تصد الهجمات المتواصلة على مدينة باخموت في منطقة دونباس الشرقية وتحتفظ بمواقعها في سوليدار القريبة في ظروف "صعبة جدا".

وأضاف زيلينسكي في خطابه المصور مساء اليوم: "باخموت صامدة على الرغم من كل شيء. وعلى الرغم من تدمير معظم المدينة بسبب الغارات الروسية، فإن جنودنا يصدون المحاولات الروسية المستمرة للتقدم". وقال "سوليدار صامدة بالرغم من الدمار الهائل والأمور صعبة جدا".

دبابات ليوبارد إلى أوكرانيا

وأعلن وزير الاقتصاد الألماني "روبرت هابيك" أن برلين لا يمكنها استبعاد تسليم دبابات من طراز ليوبارد إلى أوكرانيا، بالإضافة إلى مركبات قتالية ثقيلة لدعم القوات المسلحة الأوكرانية.

وتأتي تصريحات الوزير الألماني بعد يومين من إعلان برلين رغبتها في تسليم نحو 40 مركبة مشاة قتالية من طراز Marder إلى أوكرانيا قبل نهاية مارس.

نقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصد مستمر على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.