السبت 20 أبريل 2024 مـ 02:29 صـ 11 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

روسيا تنتج أول رؤوس حربية نووية لطوربيد يوم القيامة المدمر.. تفاصيل

كشفت وسائل إعلام روسية، اليوم الإثنين، أن روسيا أنتجت أول رؤوس حربية نووية لـطوربيدات "بوسيدون" الاستراتيجية العملاقة التي ستنشر في غواصة بيلجورود النووية.

ونقلت وكالة تاس عن مصدر دفاعي لم تحدده قوله "تم تصنيع أول شحنة من ذخيرة بوسيدون وستستقبلها غواصة بيلجورود في المستقبل القريب".

وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لأول مرة عما سيُعرف باسم بوسيدون في عام 2018 ، قائلاً إنه نوع جديد تماما من الأسلحة النووية الاستراتيجية بمصدر الطاقة النووية الخاص به.

وفي خطاب 2018 ، قال بوتين إن مدى الطوربيد سيكون غير محدود وأنه يمكن أن يعمل على أعماق قصوى بسرعة أضعاف سرعة أي غواصة أو طوربيدات أخرى.

وقال بوتين :"إنها ضوضاء منخفضة للغاية ولديها قدرة عالية على المناورة وغير قابلة للتدمير عمليا بالنسبة للعدو. لا يوجد سلاح يمكنه مواجهتها في العالم اليوم".

بوتين: العملية العسكرية في أوكرانيا تسير وفق الخطة بدء مناورات عسكرية بين روسيا وبيلاروسيا.. ومخاوف في كييف والغرب| فما القصة؟

ويستطيع الطوربيد النووي، الذي يطلق عليه أيضا "طوربيد يوم القيامة" أن يدمر شواطئ العدو بشكل كامل ويقضي على مظاهر الحياة فيها لأجيال، وفقا لمجلة "بوبيلر ميكانيكز" الأمريكية.

كانت مجلة "ناشيونال إنترست" الأمريكية قد ذكرت، أن روسيا تطور سلاحا خارقا يمكنه ضرب موانئ أمريكا وأساطيلها من مسافة تزيد على 9 آلاف كم، وأن أنظمة الدفاع الأمريكية المضادة للطوربيدات لا تستطيع إيقافه.