الثلاثاء 23 أبريل 2024 مـ 10:53 صـ 14 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

موعد الاحتفال بعيد الربيع وشم النسيم في مصر 2024.. تفاصيل أجواء الاحتفال

موعد الاحتفال بعيد الربيع وشم النسيم في مصر 2024.. تفاصيل
موعد الاحتفال بعيد الربيع وشم النسيم في مصر 2024.. تفاصيل

بالتزامن مع اقتراب فصل الربيع، ينتظر الكثيرون بفارغ الصبر حلول عيد الربيع، فالفصل الجديد يأتي محملًا بتجدد الحياة وتفتح الأزهار، مما يجعل الكثيرين يتساءلون عن موعده ويرغبون في الاحتفال بهذه المناسبة بطقوسها المميزة.

موعد شم النسيم 2024

عُرفت مناسبة عيد شم النسيم منذ قديم الأزمان، والجدير بالذكر أن هذا العام قد يأتي موعد شم النسيم متأخرًا بعض الأيام عن الشهور القادمة ليحل في اليوم السادس من شهر مايو، ولمعرفة المزيد من التفاصيل تابعوا السطور التالية.

رسائل وعبارات تهنئة شم النسيم 2024

يرغب الكثير من الأشخاص التعرف على بعض العبارات التي يمكنهم تهنئة بعضهم البعض بها بمناسبة عيد شم النسيم، وإليكم مجموعة من أروع الرسائل في الآتي:

باقة ورد وعطر وياسمين ابعتها بس للحلوين.باقة من الزهور والعطور والياسمين أرسلتها فقط للجميلات.كل سنة والدنيا بين إيديك والضحكة بين عنيك وقلبي بيعيد عليك.الشمس تشرق ليوم سعيد بحلول شم النسيم ويارب المصاعب علينا تلين مكان البدر خليتك.. ملاك الخير سميتك.. عزيز وغالي ناديتك وبشم النسيم هنيتك.باقة ورد وعطر وياسمين ابعتها بس للحلوين.. وأقول كل سنه وانتم طيبين بمناسبة شم النسيم.قبل أن تنشغل جميع الخطوط الموجودة، أود أن أخبرك أنه في كل عيد فصح، ستكون في أسعد حالة.كل شم نسيم وحبك الأجمل… يا مضوي شمعة سنيني كل شم نسيم وأنت الأول في حياتي قلبي عيني.

مظاهر الاحتفال بشم النسيم

تتعدد مظاهر الاحتفال بذلك اليوم في كافة العائلات والأسر، وإليكم مجموعة من مظاهر الاحتفال التي يمارسها الكثير من المواطنين احتفالًا بذلك اليوم كل عام:

يتوجه الكثير للتنزه في الحدائق باصطحاب الأبناء أو الأصحاب أو العائلة.كما أن هناك بعض المأكولات التي انتشر تحضيرها بمناسبة ذلك اليوم من بينها الرنجة والفسيخ مع البصل.كما تقوم السيدات والأطفال بتلوين البيض والرسم عليه.يهادي الجميع بعضهم البعض بالهدايا.