السبت 20 أبريل 2024 مـ 09:12 صـ 11 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

حضرت أسراب الحمام وغاب الناس عن ساحات وميادين الأقصر بشم النسيم│ صور

محافظات  ساحة أبو الحجاج بشم النسيم بالأقصر
محافظات ساحة أبو الحجاج بشم النسيم بالأقصر

شهدت شوارع وميادين الأقصر بشم النسيم، خلوّا تاما من المتنزهين مع شروق كامل للشمس وارتفاع كبير في درجة الحرارة، حتى وصلت العظمى إلى 37 درجة.

غاب الناس وحضرت أسراب الحمام

وخلت ساحة ميدان مسجد سيدي أبو الحجاج الأقصري، أكبر ساحات وميادين مدينة الأقصر من المتنزهين تماما من بداية يوم شم النسيم وحتى قبيل غروب الشمس، إلا من أسراب الحمام التي ملأت الساحة بأعداد كبيرة.

أسراب الحمام بميدان أبو الحجاج بالأقصر

السائحون فقط على الكورنيش

وملأ الكورنيش بالأقصر مجموعات السائحين من الأجانب الذين كانوا يتجولون مستمتعين بأشعة الشمس المشرقة، وبالتقاط الصور للنيل ومعبد الأقصر، دون وجود للمتنزهين من أبناء الأقصر.

كورنيش الأقصر ووجود السائحين فقطأفواج السائحين على كورنيش الأقصر اليوم

الشوراع شبة خاوية

وبدت شوارع وميادين الأقصر الرئيسية مثل شارع التلفزيون والمدينة المنورة وميدان المحطة وميدان صلاح الدين شبه خاوية، إلا من المارة الذين يقضون طلباتهم من المحلات قبل موعد الإفطار.

ميدان أبو الحجاج بالأقصرميدان المحطة بالأقصر

أجواء حارة

وسادت الأقصر اليوم أجواء شديدة الحرارة على كافة أنحاء المحافظة، مع سطوع كامل للشمس وسماء صافية مما ساعد على زيادة الإحساس بالحرارة، وهذا ما عزز عدم تواجد المتنزهين بالشوارع منذ صبيحة اليوم.

1250 سائحا بسماء الأقصر

وشهدت سماء الأقصر صباح اليوم الإثنين ومع النسمات الأولى ليوم شم النسيم، انطلاق 50 رحلة بالون طائر أقلت على متنها 1250 سائحا من مختلف الجنسيات الأجنبية والعربية.