الأربعاء 1 مايو 2024 مـ 01:48 صـ 21 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

مسؤول بالاتحاد الأوروبي: الكويت تحل محل روسيا كمزود للقارة بوقود الديزل

الاتحاد الأوروبي-أرشيفية
الاتحاد الأوروبي-أرشيفية

أفاد مفوض الطاقة بالاتحاد الأوروبي كادري سيمبسون، اليوم الأحد، أن القارة العجوز ودول مجموعة السبع أمّنت بالفعل إمدادات وقود بديلة؛ كما يمكنها الاعتماد على احتياطياتها النفطية الإستراتيجية للتخفيف من آثار التطبيق المقبل للعقوبات وسقف الأسعار على المنتجات المكررة الروسية.

وأَضاف مفوض الطاقة بالاتحاد للصحفيين على هامش مؤتمر للصناعة في أبوظبي، أن القارة الأوروبية قد كثفت جهودها للعثور على إمدادات بديلة؛ ونجحت في الوصول لذلك، كما أن لديها احتياطيات نفطية إستراتيجية ما يمنحها الثقة في مستقبل آمن للطاقة.

وتابع سيمبسون، أنه بعدما كانت روسيا أكبر مورد للديزل لدول الاتحاد الأوروبي، باتت الكويت الآن قادرة على زيادة صادراتها من الديزل إلى أوروبا خمسة أضعاف كمثال على كيفية سعي القارة بنجاح لتنويع مصادر الوقود.

وسيدخل حظر الاتحاد الأوروبي، على واردات الديزل ووقود الطائرات الروسي ومنتجات النفط الأخرى حيز التنفيذ بدءًا من 5 فبراير المقبل، بينما تعتزم مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى أيضًا تطبيق حدود أسعار على هذه المنتجات.

اقرأ أيضاً انقطاع إمدادات الغاز بخمس مدن إيرانية وسط طلب قياسي على التدفئة إيران تحكم قبضتها على صادرات النفط إلى سوريا.. اعرف التفاصيل «الطاقة الدولية» تتوقع زيادة إنتاج النفط العالمي مليون برميل يوميًا في 2023 البترول: تنفيذ أكثر من 70 مشروعًا للتحول الرقمي بقطاع النفط والغاز «إيني» الإيطالية تستكشف حقل للغاز الطبيعي في منطقة نرجس رغم العقوبات.. ارتفاع كبير في صادرات النفط في إيران «الأعلى على الإطلاق».. صادرات روسيا النفطية للهند تتجاوز مليون برميل يوميًا خلال ديسمبر 2022 وزير الطاقة الإماراتي: انخفاض إنتاج «أوبك+» من النفط بنحو 3.7 مليون برميل يوميًّا ارتفاع قياسي للذهب والنفط.. ننشر حصاد الإغلاق الأسبوعي للنفط والمعادن بأكثر من 8%.. أسعار النفط تسجل مكاسب أسبوعية وسط توقعات بتحسن الطلب واردات مصر الإجمالية تقفز 11.1% خلال الأشهر الـ10 الأولى من 2022 «بفضل الطلب الأوروبي».. صادرات غيانا النفطية تقفز 164% خلال 2022

وتأتي هذه الإجراءات، على إثر حظر مماثل فرضه الاتحاد الأوروبي وسقف 60 دولارًا للبرميل؛ على شحنات النفط الخام الروسي والذي دخل حيز التنفيذ في 5 ديسمبر الماضي 2022.