الجمعة 3 مايو 2024 مـ 01:30 صـ 23 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

«غيانا» تأمل تعزيز الاستثمار الهندي في قطاعي النفط والغاز الطبيعي

أرشيفية
أرشيفية

صرح سكرتير وزارة الخارجية في نيودلهي سوراب كومار، اليوم الثلاثاء، بأن دولة غيانا تأمل تعزيز استثمارات الشركات الهندية في قطاعي النفط والغاز بها؛ حيث تهدف الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية إلى تنمية قطاع الطاقة الوليد.

وبحسب تصريحات كومار لوكالة "رويترز"، بأن أمس الإثنين، قد شهد إجراء محادثات مشتركة بين رئيس غيانا محمد عرفان ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، على أملٍ بتعزيز التعاون المشترك بين الدولتين في قطاع الطاقة.

وأردف سكرتير وزارة الخارجية، بأن الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية؛ تنتج حاليًا نحو 340 ألف برميل يوميًا من النفط، كما وتستهدف زيادتها إلى 1.64 مليون برميل يوميًا بنهاية العقد الجاري.

وأضاف، بأن غيانا سعت إلى مشاركة كلا الشركات الهندية الحكومية والخاصة في مجال الهيدروكربونات.

اقرأ أيضاً العقود الآجلة للغاز الأمريكي تتراجع 8% وتصل إلى أدنى مستوى منذ يناير 2022 ”قطر” للطاقة و”إكسون موبيل” يجددان مشروع ”جولدن باس” للغاز المسال بأمريكا سلطنة عمان تسعى لتعزيز مكانتها في الطاقة النظيفة بتوقيع اتفاقيات مع «شل» وتخلف روسيا في التصدير لأوروبا.. النرويج توسع دائرة للتنقيب عن النفط والغاز الطبيعي «جولدمان ساكس» لم يعد يتوقع ركودًا في منطقة اليورو في 2023 بنسبة 4%.. انخفاض أسعار الغاز الطبيعي الأوروبي اليوم رغم تعهدات المناخ.. الانبعاثات الحرارية تنمو بنسبة 1.3% في الولايات المتحدة «برنت» دون 80 دولارًا.. انخفاض أسعار النفط وسط مخاوف تراجع الطلب الكويت تغزو أوروبا بالديزل ووقود الطائرات| التفاصيل بنسبة 0.68%.. ارتفاع طفيف في أسعار الغاز الطبيعي الأوروبي اليوم بأكثر من 2%.. قفزة في أسعار النفط اليوم الإثنين العراق يعلن عن موعد بدء الإنتاج التجاري لمصفاة كربلاء.. التفاصيل

ويجدر الإشارة، إلى أن غيانا تُعد موطنًا لواحد من أكبر اكتشافات النفط في العقد الماضي؛ كما تُمثل الهند ثالث أكبر مستورد للنفط في العالم.