الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 01:27 صـ 16 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

أسعار الكتكوت اليوم، وزير الزراعة: سعر الكتكوت وصل 14 جنيها (فيديو)

أسعار الكتكوت، فيتو
أسعار الكتكوت، فيتو

سعر الكتكوت، أكد السيد القصير وزير الزراعة، أن قطاع الأعلاف والدواجن خاص 100%، وسعر الكتكوت اليوم أصبح بـ 15 جنيها فى ظل أرتفاع الأسعار، ووصل إلى 14 جنيها بعد أن كان يباع بجنيه واحد، وهذا سيؤثر على أسعار الدواجن، ويؤدي إلى تحقيق التوازن، والدولة حريصة على أن تكون صناعة تظل قوية وحققت اكتفاء ذاتي.

وقال فى مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي"، تقديم الإعلامي أحمد موسى المذاع على فضائية "صدى البلد"، إن حجم الصادرات الزراعية الطازجة ما يقارب 6.5 مليون طن وهذا نتيجة جهد لكافة منظومات الدولة، وتم فتح أكثر من 80 سوق جديد منهم 38 سوق خلال الثلاث سنوات الأخيرة، وكلها أسواق مؤثرة ومصر احتلت الصدارة فى عدد كبير من المنتجات الزراعية.

وأضاف إن مصر تصدر إلى 160 دولة حول العالم وأكثر من 400 منتج زراعي، موضحا: " انضمام مصر للحقوق الملكية الفكرية للمنتجات الزراعية ساعدها فى أن تكون موجودة فى السوق الخارجي، بالأضافة إلى منظومة التكويد لكل مزارع أو مزرعة أو منتج زراعي، وهذا يتيح فرصة تتبع المنتج من المزرعة إلى السوق الخارجي".


أسعار الكتكوت الأبيض اليوم

 

أسعار الكتكوت الأبيض اليوم في جميع الشركات، عادت أسعار الكتكوت للارتفاع من جديد داخل الأسواق المحلية بعد فترة من التراجع، حيث قفز سعر الكتكوت بصورة كبيرة بعد ان كان يباع بجنيه واحد فقط.

 

ووصل سعر الكتكوت خلال تعاملات اليوم فى الشركات لنا يترواح ما بين 13 إلى 14جنيهًا، قبل شهرين من حلول شهر رمضان المبارك، وذلك وفقا لشعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة.

 

وشهدت الفترة الماضية ازمة كبيرة فى قطاع الكتاكيت، حيث لجأ البعض الى إعدامها بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف، وعدم القدرة على إطعامها، وذلك خلال شهر اكتوبر الماضى.

 

وشهدت الفترة الماضية عزوفًا شديدًا عن شراء الكتاكيت نظرا لعدم القدرة على توفير الأعلاف، لكن مع اقتراب شهر رمضان المبارك يزداد دخول المنتجين والمربين إلى الإنتاج من جديد فى محاولة لإنتاج أكبر قدر ممكن لتلبية احتياجات المستهلكين؛ مما يرفع اسعار المستهلكين.

أسعار الكتكوت الأبيض اليوم في جميع الشركات

ويوجد عدد كبير من الشركات التى تبيع الكتكوت، وتتفاوت اسعارها من شركة الى اخرى، ويشهد سعر الكتكوت بالتزامن مع حلول الشهر الكريم ازديادًا فى أسعارها بصورة دائمة.

أسعار الأعلاف اليوم فى مصر

وكان النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، قد تقدم بسؤال للحكومة ممثلة في رئيس مجلس الوزراء، ووزارات؛ التجارة والصناعة، الزراعة، التموين والتجارة الداخلية، والمالية، بشأن استمرار أزمة الأعلاف بالأسواق، وما يترتب عليها من ارتفاعات غير مسبوقة في أسعار الدواجن.

وقال النائب: من آن لآخر تُصدر الحكومة بيانات بشأن الإفراج عن شحنات من الأعلاف ومكوناتها، وهو بالفعل ما أدى لانخفاضها، متابعًا: إلا أن مدة الانخفاض لا تجاوز يومين ثم تعاود الارتفاع مرة أخرى، بسبب أن حجم الإفراجات لا تُناسب احتياجات السوق الفعلية.

وأكد عضو مجلس النواب، أنه للأسف الشديد أصبحت صناعة الدواجن، وهي من أهم الصناعات في مصر تعاني أشد المعاناة، لاسيما أن عدد كبير من العاملين فيها أوقف النشاط، بسبب ارتفاع الأسعار الخاصة بالأعلاف ونقصها في الأسواق.

نقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصد مستمر على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.