الخميس 28 مارس 2024 مـ 11:53 صـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

أكرم القصاص: التحالف الوطنى يصل لكل القرى وخدماته شاملة للمواطنين

اكرم القصاص
اكرم القصاص

أكد الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، أنه حتى عام 2022 كان مصر بها 50 ألف جمعية أهلية، موضحا أنه خلال السنوات الماضية كانت تعمل بشكل فردى وبعيد عن بعضها، وبالتالي كنا نجد أشخاصا يحصلون على الخدمة عدة مرات، بينما قرى أخرى لا تحصل على خدمات.

وأضاف رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، خلال برنامج مباشر من مصر، المذاع على الفضائية المصرية، أن التحالف الوطنى للعمل الأهلى بدأ بـ25 جمعية فقط، وعقدوا عدة اجتماعات، ثم انضمت لهم جمعيات أخرى لتكون 35 جمعية، وبالتالي هذا التحالف كثف خدماته في كل قرى مصر.

وأوضح أكرم القصاص، أن التحالف الوطنى للعمل الأهلى أصبح يملك قاعدة البيانات التي جمعها عن كل القرى التي يقدم خدماته لها، متابعا: أصبحنا نشهد الآن تكاملا وتعاونا بين الجمعيات الأهلية، وبالتالي أصحبت الخدمات تصل للمستحقين إليها فى كل القرى.

ولفت رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، إلى أنه يتوقع انضمام جمعيات جديدة للتحالف الوطنى للعمل الأهلى خلال الفترة المقبلة، موضحا أن خدمات هذا التحالف شاملة من مدارس وخدمات صحية ودعم نقدى وتوفير سلع غذائية وغيرها من الخدمات.

وفى وقت سابق أشاد الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس تحرير "اليوم السابع"، بالمبادرات الصحية والقوافل الطبية، معتبرا أنها كانت ضرورية وساهمت كثيرا في تحسين صحة المواطن.

 

وأضاف "القصاص" في تصريحات لـ"هذا الصباح" على شاشة "اكسترا نيوز"، أن هناك جهودا كبيرة من جانب حياة كريمة والتحالف الوطنى، بالإضافة الى التأمين الصحي الشامل فيما يتعلق بتحسين صحة المواطن.

 

قال رئيس تحرير "اليوم السابع": " حجم الجهود المبذولة في هذا الاتجاه وقرارات العلاج على نفقة الدولة أصبحت تصدر بشكل مباشر بعد أن كانت معقدة في السابق، مشيدا بالمبادرات الرئاسية مثل مبادرة "فيروس سي" و 100 مليون صحة.