الإثنين 20 مايو 2024 مـ 03:58 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الهلال الأحمر المصري يكشف موقف تسليم المساعدات إلى غزة بعد انقطاع الاتصال بنظيره الفلسطيني

مساعدات غزة
مساعدات غزة

"انقطع اتصالنا بالهلال الأحمر الفلسطيني أمس ولا يمكننا حتى هذه اللحظة معرفة ما يحدث على الأرض من قبل جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ولا تحديد الاحتياجات التي كنا نعمل على تجهيزها".. هكذا جاءت تصريحات رامي الناظر الرئيس التنفيذي للهلال الأحمر المصري خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد اليوم السبت بمقر الهلال.

أوضح الناظر أن آخر اتصال مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني كان أمس وكان بشأن تحديد الاحتياجات وبعدها انقطع الاتصال.

رغم ذلك أكد المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري أن المساعدات الإنسانية مستمرة في الوصول لغزة وذلك منذ اليوم الأول للأزمة، مستدركا: ولكن تحديد الأولويات في الاحتياجات الذي كنا نعمل على تحديده يوميا مع الهلال الأحمر الفلسطيني لن نستطيعه بسبب قطع الاتصالات.

ويرى الناظر أن استمرار رفع الصوت الإنساني، وتفعيل القانون الدولي الإنساني بالشكل السليم، استمرار فتح الممرات الإنسانية، استمرار المطالبة بحماية المدنيين والطواقم الطبية، هي إجراءات وخطوات تمثل حلولا قد تسهم في تحسين الوضع بغزة.

على صعيد متصل قال رامي الناظر إن حجم المساعدات الإنسانية الذي تم إدخاله لغزة بلغ عدد حتى الآن 84 سيارة وهذا عدد صغير بالنسبة للاحتياجات.

وكشف الناظر: لدينا فوق الألف شاحنة في انتظار الدخول وما تزال طائرات المساعدات تأتي يوميا من مختلف الحكومات والدول.

وحول آلية عمل الهلال استطرد الناظر قائلا: يعمل الهلال الأحمر على فرز وتغليف المساعدات القادمة من جميع الدول ومنذ اللحظة الأولى يتواصل الهلال الأحمر المصري مع نظيره لتحديد الاحتياجات ومن يستلم المساعدات في الجهة المقابلة الهلال الأحمر الفلسطيني والأنروا.

وفي هذا السياق ثمن الناظر جهود الدولة المصرية ممثلة في جميع أجهزتها وبذلها قصارى جهدها لتوصيل المساعدات لأهالينا في غزة.

موضوعات متعلقة