الإثنين 20 مايو 2024 مـ 12:14 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الهلال الأحمر الفلسطيني: توقف سيارات الإسعاف بغزة خلال ساعات بسبب نقص الوقود

سيارات الإسعاف بقطاع غزة، فيتو
سيارات الإسعاف بقطاع غزة، فيتو

طوفان الأقصى، قال أحمد جبريل، مدير مرفق إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني: إن الوقود في مستشفيات قطاع غزة على وشك النفاد بسبب زيادة الطلب على سيارات الإسعاف.

 

نفاد الوقود في قطاع غزة

وأضاف خلال مداخلة هاتفية، مع قناة "القاهرة الإخبارية"، حتى الاحتياطي من الوقود الذي كان من المفترض أن يكفي لمدة شهرين بدأ في النفاذ، حيث قام جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 18 يوما بقطع التيار الكهربائي ، مما اضطر المواطنين من استخدام الوقود بالمولدات الكهربائية.

Advertisements

 

نقص المواد الطبية

وأكد "نعاني نقصًا كبيرًا في المواد الطبية في قطاع غزة وأعداد الشهداء والمصابين في تزايد مستمر".

 

معاناة الأطقم الطبية في غزة

وتابع إن الكادر البشري في المستشفيات يعمل لمدة 18 يوما بدون توقف منهم من فقد عائلته، ومنهم من فقد أطفاله ولكنهم لا يتوانون في إنقاذ الجرحى والمصابين، وأمامنا ساعات قليلة تتوقف سيارات الإسعاف بقطاع غزة إذا لم يدخل إلينا الوقود.

 

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للأطباء في مستشفيات غزة، وهم يرددون نشيد "سوف نبقى هنا"، مؤكدين مواصلتهم العمل في مستشفيات غزة، وذلك برغم إعلان وزارة الصحة الفلسطينية، أمس الثلاثاء، عن انهيار المنظومة الصحية في كل قطاع غزة، بسبب استهداف الاحتلال الإسرائيلي للمستشفيات والمراكز الصحية.

 

أطباء غزة يرفضون الرحيل

وعن الحرب على غزة اليوم، ظهر في الفيديو مجموعة من الأطباء وهم يتمسكون بالعمل في وحداتهم الصحية، وكان يرددون نشيد "سوف نبقى هنا.. كي يزول الألم.. سوف نحيا هنا.. سوف يحلو النغم"

وتقول كلمات النشيد، الذي ردده الأطباء، أثناء الحرب على غزة اليوم، " سوف نبقى هنا.. كي يزول الألم.. سوف نحيا هنا.. سوف يحلو النغم.. موطني موطني.. موطني ذا الإباء.. موطني موطني.. موطني يا أنا.. رغم كيد العدا.. رغم كل النقم.. سوف نسعى إلى.. أن تعم النعم.. سوف نرنو إلى.. رفع كل الهمم.. بالمسير للعلا ومناجاة القمم.. فلنقم كلنا.. بالدواء والقلم.. كلنا عفو على.. من يصارع السقم.. فلنواصل المسير.. نحو غايات أهم ونكون حقا.. خير أمة بين الأمم... كم سهرنا من ليالي.. للصباح لا ننم.. كم عراقيل كسرنا.. كم حفظنا من رزم.. كم جسور قد عبرنا.. كم ذرفنا من حمم... نقضي ساعات طوال.. نستقي علم العجم نستهين كل غالي.. كي نحقق الحلم".

 

انهيار المنظومة الصحية في غزة

جدير بالذكر أن وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت، أمس الثلاثاء، انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة، بسبب استهداف الاحتلال الإسرائيلي للمستشفيات والمراكز الصحية، بالإضافة للحصار الذي يفرضه الاحتلال على غزة، والذي تسبب في نقص الأدوية اللازمة لعلاج المصابين واكتظاظ المستشفيات بالمصابين جراء العدوان.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

موضوعات متعلقة