الإثنين 20 مايو 2024 مـ 06:00 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

باليوم الأول

33.8 مليار جنيه قيمة التداولات على أذون الخزانة في البورصة المصرية

البورصة - أرشيفية
البورصة - أرشيفية

قالت البورصة المصرية، إن اليوم الأحد، شهد بداية التداول على أذون الخزانة في السوق الثانوي، بواسطة شاشات البورصة، مما دشن مرحلة جديدة من مراحل التطوير المستمر لسوق الأوراق المالية.

وذكرت البورصة، في بيان لها، أن قيمة التداولات على أذون الخزانة، في أول أيام التعامل، بلغت نحو 33.8 مليار جنيه، بعدد 109 عمليات، لافتة إلى أن ذلك تم بالتنسيق مع البنك المركزي المصري ووزارة المالية والهيئة العامة للرقابة المالية والشركة المصرية للإيداع والقيد المركزي للأدوات والأوراق المالية الحكومية.

من جانبه، أشار أحمد الشيخ رئيس البورصة، إلى تنظيم سلسلة من ورش العمل والدورات التدريبية لأطراف عملية التداول، في الأسابيع الماضية بمشاركة ممثلي 35 بنكًا من المتعاملين الرئيسيين وغير الرئيسيين في الأدوات المالية الحكومية.

وقال "الشيخ"، إن تداول أذون الخزانة بواسطة البورصة، يعمل على زيادة الطلب وتسهيل عمليات التداول وعنصر جذب إضافي للمستثمرين.

اقرأ أيضاً التموين: تثبيت سعر الفائدة يساهم في استقرار سوق الذهب| فيديو أسعار العملات بالبنك المركزي اليوم الأحد.. «ارتفاع اليورو والريال» 12 مليار جنيه.. مكاسب البورصة بختام تعاملات بداية جلسات الأسبوع ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة في مستهل جلسات الأسبوع ارتفاع سعر اليورو اليوم الأحد 24 سبتمبر 2023 في مصر هدوء تام.. سعر الدولار اليوم الأحد 24 سبتمبر في البنوك البنك المركزي العراقي يبيع ما يزيد عن مليار دولار خلال الأسبوع الماضي رئيس الحكومة التونسية يجتمع مع وزير المالية ومحافظ البنك المركزي المركزي الهندي: نمو معدلات التعامل المالي للمشروعات المتوسطة والصغيرة بنسبة 8% رئيس البورصة ووزير الخزانة بهونج كونج يبحثان التعاون المشترك ارتفاع أسعار الذهب عند التسوية لتمحو خسائر الجلسة السابقة تدشين مجموعتي عمل بين الولايات المتحدة والصين حول المسائل الاقتصادية والمالية