الإثنين 20 مايو 2024 مـ 09:01 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

قبول طلبات التنازل المقدمة من 55 متعاقدا على مساحات أراض في البحيرة

محافظة البحيرة
محافظة البحيرة

أعلن اللواء محمد شوقي بدر، السكرتير العام لمحافظة البحيرة، ضرورة التيسير على المستثمرين الجادين في استصلاح وزراعة الأراضي، لتشجيع الاستثمار والإنتاج الزراعي من المحاصيل والفاكهة والخضر، لإمداد السوق المحلي منها وتصدير الفائض.

توفير فرص عمل للشباب

وأشار السكرتير العام لمحافظة البحيرة إلى أن التيسير على المستثمرين يعمل على توفير فرص العمل المباشرة وغير المباشرة لأبناء المحافظة.

جاء ذلك ذلك خلال رئاسته لاجتماع مجلس إدارة صندوق استصلاح الأراضي، بحضور السيد حمزة رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة وادي النطرون.

الموافقة على قبول طلبات التنازل

كما وافق المجلس على قبول طلبات التنازل المقدمة من 55 من المتعاقدين على مساحات أراض في وادي النطرون لآخرين، بعد أن أوفوا شروط التنازل المقررة وفق القواعد العامة بسداد كامل الثمن لمساحات التعاقد محل التنازلات المعروضة.

كما قاموا بسداد مصروفات التنازل وإثبات الجدية في الزراعة وتوفير مصدر ري دائم لها، وبعد معاينة اللجنة الفنية لصندوق إستصلاح الأراضي الزراعية لتلك الحالات، وتم الموافقه على عدد من طلبات التسجيل لأراضي أملاك الدولة التي سبق التعاقد عليها بموجب عقود إبتدائية بوادي النطرون بعد سداد كامل الثمن والحصول على كافة الموافقات المطلوبة.

 

 

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1694518953288-0'); });