الخميس 9 مايو 2024 مـ 08:16 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

وزير السياحة : اضافة ٢٥ الف غرفة اخري سوف تكون جاهزه للتسليم نهاية ٢٠٢٤

وزير السياحة
وزير السياحة

 

اعلن أحمد عيسى وزير السياحة والآثار ان عدد الغرف الفندقية زادت بمقدار ٤٣١٤ غرفة جديدة عن العام الماضي ،ومن المقرر ان يتم اضافة ٢٥ الف غرفة اخري سوف تكون جاهزه للتسليم نهاية ٢٠٢٤
واوضح الوزير خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية ان الموازنه المخصصة لاعمال الترميم والصيانة لعام ٢٠٢٣ /٢٠٢٤ سوف تصل الي ٣ مليار جنيه بزيادة ١٠٠٪ عن العام الماضي وجميعها بالتمويل الذاتي
كشف احمد عيسي انه سيتم الاعلان خلال اسابيع قليلة عن موعد الافتتاح النهائي لمنطقة الاهرامات و انه يتم حاليا التنسيق مع الجهات المعنية لتحديد موعد الافتتاح
أوضح الوزير أن السياحة شهدت معدلات إيجابية غير مسبوقة في أعداد الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال الستة أشهر الأولي من العام الحالي حيث تعتبر أعلي ٦ شهور في تاريخ السياحة المصرية مقارنة بما شهدته تلك الفترة خلال عام ٢٠١٠ والذي كانت قد حققت السياحة في مصر خلاله أعلي أرقام، لافتا إلى تميز تركيبة وتوزيع هذه الأرقام بين الجنسيات المختلفة من السائحين حول العالم.
وقال الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، ان الوزارة انتهت من أعمال تطوير المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية حيث تم وضع العديد من القطع الأثرية التي تعرض لاول مرة منها مجموعة من الآثار الغارقة .
واضاف الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أنه يجري العمل علي تطوير جبخانة محمد علي والمعروف باسم مصنع البارود والمعروف حاليا باسم اسطبل عنتر وذلك لإنقاذ هذا الأثر الهام .
وأشار إلي أن سيتم الانتهاء من أعمال ترميم جامع الاقمر خلال منتصف أغسطس الجاري، كما يتم العمل علي ترميم سارية الجبل وهو أقدم اثر عثماني موجود في مصر، وتم إعادة تركيب 20 قبة الموجودة في المسجد .
وأوضح أن تم الانتهاء من القاعة الكبيرة بقصر المانسترلي ، كما يجري العمل في المحمل بمنطقة القلعة والتي كانت تقوم بتصميم كسوة الكعبة، كما يجري العمل علي تصميم لأند سكيب علي اعلي مستوي بمنطقة القلعة .
وتابع أن تم ظهور نقوش والوان تظهر لأول مرة بمعبد إسنا، ويجري العمل في معبد الأقصر، مشيرا إلي أنه فيما يتعلق بالأخبار المتداولة عن تسقيف معبد الكرنك، مؤكداً أن المعابد قديما كانت مسقفوفة ويجري العمل علي تسقيف معابد الكرنك للحفاظ علي الالوان التي تم اعاد ظهورها.
وقال إن هناك 6 مسلات في مصر تم إعادة ترميمها بواسطة رجال المجلس الأعلى للآثار، وتم ترميم 4 مسلات آخرين في منطقة صان الحجر، بالإضافة إلي ترميم مسلة ميدان التحرير ومسلة المتحف المصري الكبير، ليصل إجمالي عدد المسلات الموجودة في مصر الي 14 مسلة حالياً، ويجري العمل علي اكثر من 90 مشروع حاليا .
ومن جانبها قالت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة ان الدولة انفقت كثيرا علي مشروع مسار العائلة المقدمسة وتم فتح ٦ نقاط وباقي نقطينين في اسيوط سوف يتم افتتاحهم قريبا ، مشيرة الي ان هناك تواصل مع الفاتيكان للتعاون في الاستغلال الامثل للترويج لمسار العائلة المقدسة عالميا

موضوعات متعلقة