الخميس 9 مايو 2024 مـ 05:38 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الغرف السياحية : نستهدف 30 مليون سائح .. والخليجيون أكثر السياح إنفاقًا

السياحة في مصر
السياحة في مصر

قال الدكتور حسام هزاع، عضو الاتحاد العام المصري للغرف السياحية، إن الدولة تستهدف جذب 30 مليون سائح بحلول 2028، وبقيمة إيرادات تصل 30 مليار دولار، موضحًا أن السياح من دول الخليجية الأكثر إنفاقًا خلال زياراتهم لمصر.

وأوضح هزاع خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إنه يوجد لدينا الآن ما يقرب من 230 ألف غرفة فندقية، ويجب أن تزيد لـ500 ألف غرفة فندقية، من أجل استيعاب عدد السياح الذي يتزايد خلال الفترة المقبلة.

وأضاف هزاع، أنه لابد أن يكون هناك خطة تسويقية لجذب السياح، وفتح الآفاق أمام كافة الدول، بالإضافة إلى فتح المجال الجوي للطيران الخاص بأسعار أقل تكلفة، مشيرًا أن السائح الصيني متوسط إنفاقه عالي جدًا، وأن الصين يخرج منها سنويًا 300 مليون سائح، كما أن السائح الهندي أقل إنفاقًا من الصيني ولكنه دائم السفر.

ولفت هزاع، إلى أن السائح الأمريكي يفضل السياحة الثقافية وزيارة المعالم الأثرية والمتاحف، بينما يستهدف سائح الخليج السياحة الشاطئية والترفيهية

اقرأ أيضاً أسعار العملات اليوم الإثنين بالبنك المركزي.. ثبات «الدرهم والريال» البنك المركزي يدرس طرح مبادرة جديدة لدعم قطاع السياحة بعد إيقاف الحالية سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه في أولى التعاملات البنكية السياحة: نستهدف استقبال 15 مليون سائح خلال العام الجاري سعر الدولار اليوم الأحد مقابل الجنيه في مصر صحيفة صينية: زيادة قوية على التأشيرات السياحية لـ مصر والإمارات «المركزي الروسي»: الدين الخارجي يهبط لأدنى مستوى في تاريخه التعاون الخليجي: الأمن الغذائي هدفًا ثابتًا لدول المجلس بسبب ”تسلا”.. إيلون ماسك يخسر أكثر من 20 مليار دولار في يوم واحد سعر الدولار اليوم الجمعة 21 يوليو.. ثبات البيع والشراء كازاخستان تستعد لزيادة شحن المنتجات الزراعية إلى الدول العربية سيصل لـ 34.8 جنيه.. «رويترز» تُثير القلق حول قيمة الدولار أمام الجنيه المصري بنهاية 2023