الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 03:42 مـ 10 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

وكالة ناسا تدشن أقمارا صناعية جديدة لتوثيق المناظر الطبيعية للأرض

صورة الأرض من الفضاء
صورة الأرض من الفضاء

أعلنت الصفحة الرسمية لوكالة ناسا، عن تدشين بعض الأقمار الصناعية الجديدة التى تدور حول كوكب الأرض، لتوثيق الحياة الطبيعية والمناظر الخلابة، عبر سجل مجانى للصور والبيانات المتاحة للجمهور، لاستكمال خدمتها Landsat التى أطلقتها عام 1972.

ونشرت الصفحة الرسمية لوكالة الفضاء ناسا عبر تويتر، مقطع فيديو يشرح بعض التفاصيل التى تقوم بها خدمتها Landsat على مدار العقود الماضية، والسماح للجمهور بالاطلاع على صور لكوكب الارض، لتعلن إطلاق لاندسات 9 لمواصلة خدمتها والمقرر لها يوم الاثنين المقبل 27 سبتمبر.


وتستعد وكالة ناسا للتوقف عن استخدام محطة الفضاء الدولية، بحلول نهاية العقد، وبالتالي تبحث وكالة الفضاء الأمريكية عن شركات خاصة لاستبدالها وتأمل في منح عقود بقيمة 400 مليون دولار للقيام بذلك، وقال فيل ماكاليستر، مدير الرحلات الفضائية لتجارية في ناسا، إن الوكالة تلقت ما يقرب من اثني عشر اقتراحًا 'لاستبدال محطة الفضاء الدولية، التي انطلقت في المدار في نوفمبر 1998.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أضاف مكاليستر، "لقد تلقينا استجابة قوية بشكل لا يصدق من الصناعة لإعلاننا عن مقترحات بشأن إصدارات تجارية تذهب مباشرة إلى المدار".

وكانت في وقت سابق من هذا العام، كشفت ناسا عن مشروع وجهات تجارية LEO (مدار أرضي منخفض) لمساعدة الشركات الخاصة على بناء محطة فضائية خاصة بها.