الإثنين 6 فبراير 2023 مـ 01:54 مـ 16 رجب 1444 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

تبدأ في الحادي عشر من شهر يوليو

تعرف على جدول امتحانات الثانوية العامة لطلاب أدبى

امتحانات الثانوية العامة، أرشيفية
امتحانات الثانوية العامة، أرشيفية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، جداول امتحانات الثانوية العامة 2021، لطلاب الشعبة الأدبية.

 

وأوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الامتحانات تبدأ في الحادي عشر من شهر يوليو.

 

ويستهل طُلاب الشعبة الأدبية امتحانات الثانوية العامة، بمادة اللغة العربية في الحادي شهر من شهر يوليو المُقبل، يعقبها اختبار اللغة الأجنبية الثانية، في الثالث عشر من ذات الشهر، الجغرافيا يوم 15، الفلسفة والمنطق 18 يوليو، التاريخ 25 يوليو، علم النفس والاجتماع 27 يوليو، اللغة الأجنبية الأولى يوم 29 يوليو.

 

وزير التعليم يُعلن قرارًا جديدًا بشأن امتحانات الثانوية العامة

 

 

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد أعلن عن موعد بدء اختبارات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020-2021.

 

وصرح الدكتور طارق شوقي، خلال مؤتمر صحفي منعقد بمقر الوزارة الآن، أن امتحانات الثانوية العامة سوف تنطلق اعتبارًا من العاشر من شهر يوليو المُقبل.

 

وأكد الدكتور طارق شوقي، أنه لن يتم الاستعانة بالانترنت خلال امتحانات الثانوية العامة، موضحًا أن التابلت سيكون عليه الأسئلة وإجابة الطالب فقط.

 

وشدد الوزير على أنه فوض لجان المراقبة بجميع الإدارات التعليمية للتعامل بحزم مع أى محاولة للغش، موضحًا أن الامتحان التجريبي، كان هدفه إتاحة الفرصة للطلبة بالتعرف على نوعية الأسئلة وطريقة استخدام التابلت.

 

وعبر عن سعادته بنجاح الوزارة في القضاء على ظاهرة الغش، التي كانت تُشكل ورمًا سرطانيًا، يدمر مُستقبل طلابنا، ويقطع الطريق على أي محاولة لتحسين مُستقبلهم المهني.

 

وكشف شوقي عن عقد الوزارة لثلاثة امتحانات تجريبية، في سبيل تحسين استعداد الطلبة لألية أداء الاختبارات الجديدة.

 

وكشف الوزير أن الامتحان التجريبي، يحضر فيه الطالب مرة واحدة فقط إلى اللجنة، فيما يمكنه استكمال الاختبار من المنزل، حرصًا على عدم هدر الوقت، في سبيل تأهيله لإداء الامتحان النهائي.

 

وأوضح أن الامتحان التجريبي سوف يبدأ في الحادي والعشرين من شهر يونيو الجاري، وحتى الثامن والعشرين من ذات الشهر، مع إتاحة فُرصة أداء الاختبار على مدار 12 ساعة "من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً".

 

وشدد الدكتور طارق شوقي، على متابعة الوزارة لأي شكوى ترد إليها، والتعامل معها بجدية وسرعة، من خلال تصحيح عينة عشوائية، مع الانحياز إلى الطلاب حال صحة موقفهم.

 

أضاف أن الوزارة سوف تسمح بدخول الكتاب المدرسى أو طباعته، مع السماح لكل طالب أن يكتب ملاحظاته، لكن لن نسمح بدخول ملخصات وكتب خارجية.

 

وأكد الدكتور طارق شوقي، أنه لن يكون هناك أي استعانة بالانترنت خلال امتحانات الثانوية العامة، لضمان تطبيق مبدأ العدالة بين جميع الطلاب.

 

وقال إن الوازرة سوف تتعامل مع أى طالب يقوم بالتحايل واستخدام شريحة الإنترنت فى اللجنة، على أنها محاولة للغش الإلكتروني.

xmd