الأحد 29 يناير 2023 مـ 04:56 صـ 8 رجب 1444 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

وزير التعليم يُعلن قرارًا جديدًا بشأن امتحانات الثانوية العامة

الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم

أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، أن امتحانات الثانوية العامة، لن تشهد تطبيق نظام "التحسين"، مُشيرًا إلى أنه سيتم اعتماد نتيجة الطلبة بالدورين الأول والثاني في يوليو وأغسطس على الترتيب.

ووأوضح شوقي أن نظام التحسين يتطلب تعديلًا تشريعيًا على قانون التعليم، مؤكدًا أن الوزارة تعمل عليه حاليًا.

وشدد شوقي على أن قرارات الثانوية العامة "قرارات دولة"، يتابعها الرئيس عبدالفتاح السيسى شخصيًا بنفسه، ويناقش تفاصيلها خطوة بخطوة، عبر اجتماعات مكثفة مع ممثلي الحكومة وباقى الوزارات المعنية.

وأضاف أنه تمت إتاحة امتحانات الثانوية العامة بعدة طرق - الطريقة الإلكترونية مع نسخة ورقية للأسئلة ونسخة من "البابل شيت" - لضمان خضوع االطالب للاختبارات بأريحية، علاوة على زرع الطمأنينة في نفوس الطلبة وأولياء الأمور، بعد سنوات من القلق والترقب.

وشرح وزير التربية والتعليم، آلية أداء امتحانات الثانوية العامة، موضحًا أن الطالب سوف يتسلم كراسة أسئلة مطبوعة، بالإضافة إلى البابل شيت المُخصص لتسجيل الإجابات.

ونفى الوزير إتاحة استخدام الانترنت داخل لجان الامتحانات، مشيرًا إلى أن الطالب مُتاح له الاختيار، بين فتح الامتحان ومطالعة الأسئلة، عبر التابلت أو ورقة الأسئلة.

وقال وزير التربية والتعليم: "على الطالب أن يجيب على البابل شيت، ثم التابلت أو العكس، وهناك وقت كاف لذلك للطلبة النظاميين".