السبت 13 يوليو 2024 مـ 05:25 صـ 6 محرّم 1446 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

المساجد والكنائس والكافيهات بالإسكندرية فتح أبوابها مجانا لطلاب الثانوية العامة

ارشيف
ارشيف

يوما بعد يوم، ورغم تعاقب الأجيال، دائما يثبت المصريون أنهم يد واحدة في الأفراح والأحزان، نجد الازمات تكشف الوحدة الوطنية بين المصرين ففى لمسه إنسانية لمواجهة استمرار أزمة انقطاع الكهرباء ضمن خطة تخفيف الأحمال التي وضعتها الحكومة، قررت عدة مساجد وكنائس وكافيهات فتح أبوابها أمام طلاب الثانوية العامة للمذاكرة حتى نهاية الامتحانات.

كان عقب تصريحات رئيس الوزراء الخاصة باستمرار أزمة انقطاع التيار الكهربائي الأخيرة والتي تزامنت مع موعد امتحانات الثانوية العامة لطلاب الجمهورية، وساد الظلام الذي بات تهديدا لمستقبل أولادنا من الطلاب؛ خاصة وأن هذا الانقطاع يمتد إلى ساعات، وقد يفقد التوتر والإعياء الجميع التركيز والاستيعاب .

قرر على الفور بعض المساجد والكنائس والكافيهات بمحافظة الاسكندرية فتح ابوابها مجانا أمام طلاب الثانوية العامة للمذاكرة طوال فترة الامتحانات، في لافتة إنسانية لتخطي أزمة الكهرباء والحرارة المرتفعة.

واطلقت عدة أماكن وكافيهات في جميع المحافظات عن مبادرة لمساعدة طلاب الثانوية العامة في ظل مخطط تخفيف أحمال الكهرباء، والذي يعيق طلاب الثانوية العامة على متابعة مذاكرتهم استعدادًا للامتحانات.

ورحب عدد كبير من أصحاب الكافيهات والقاعات والكنائس والمساجد التي تمتلك مولدات كهربائية بتلك المبادرة، ودعت عبر صفحاتها الخاصة على فيسبوك طلاب الثانوية العامة إلى الحضور إلى تلك الأماكن إذا كانوا يواجهون صعوبة في المذاكرة أثناء انقطاع الكهرباء.

اعلن مسجد الصحابة بجوار نادى الفتح بمصطفى كامل عن فتح ابوابه لطلاب الثانوية العامة يوميا من الساعة السادسة حتى الساعة العاشرة ،ومسجد نور الاسلام كامب شيزار ومساجد اخرى بشرق المحافظة رق

اعلنت 10 كنائس بمحافظة الإسكندرية فتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة للمذاكرة داخل الكنائس أثناء فترات انقطاع الكهرباء في قاعات مكيفة الهواء مجانا.وبدأت المبادرة بكنيسة الشهيدة مارينا و البابا كيرلس السادس بالطريق الدولي، حيث أعلن الأنباء مارتيروس سمير فتح أبواب الكنيسة لخدمة الطلاب بالمجان أثناء فترات انقطاع الكهرباء.

كانت أبرز الكنائس التي أعلنت فتح أبوابها للطلاب؛ الشهيدة مارينا والبابا كيرلس السادس بالإسكندرية، وكنيسة رئيس الملائكة الجليل ميخائيل بمصطفى كامل، وكنيسة العذراء شارع سيف، وكنيسة الملاك رافائيل في العجمي، وكنيسة العذراء بسموحة، كنيسة مارجرجس باكوس، كنيسة العذراء ومارجرجس في غبريال، كنيسة العذراء والشهدين بالعامرية، كنيسة الملاك رافائيل في العجمي، الكنيسه الإنجيلية سيدي بشر، والكنيسه الإنجيلية بالعطارين.

ونشر مارتيروس سمير، كاهن بـ كنيسة الشهيدة مارينا والبابا كيرلس السادس بالإسكندرية، منشورًا له عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، يدشن من خلاله مبادرة لدعم ومساندة طلاب الثانوية العامة خلال فترة الامتحانات، وذلك بالتزامن قرارات رئيس مجلس الوزراء بشأن تخفيف الأحمال وزيادة مدة انقطاع الكهرباء.

وقال مارتيروس سمير، كاهن بكنيسة الشهيدة مارينا والبابا كيرلس السادس بالإسكندرية، في منشوره عبر فيسبوك: شباب ثانوية عامة اللي مش عارفين يذاكروا وقت قطع النور، ممكن ينورونا في الكنيسة، في مكان مخصص ونشغل المولد والشاي والنسكافيه مجانًا، برعاية نيافة الحبر الجليل الأنبا بافلي.

وتفاعل عدد من المتابعين مع منشور كاهن كنيسة الشهيدة مارينا والبابا كيرلس السادس بالإسكندرية، وخاصة أن طلاب الثانوية العامة أصبحوا يتعرضون لمعاناة كبيرة بسبب انقطاع الكهرباء سواء أثناء المذاكرة أو خلال وقت أداء الامتحان.

موضوعات متعلقة