الخميس 25 أبريل 2024 مـ 02:33 مـ 16 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

تنسيقية النواب: القيادة السياسية برهنت على قوة الدور المصري

أهالي غزة يستقبلون الطواقن الهندسية المصرية المُشاركة في إعادة الإعمار
أهالي غزة يستقبلون الطواقن الهندسية المصرية المُشاركة في إعادة الإعمار

أشاد عدد من أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب بمجلس النواب، بالمبادرة التي تبناها الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعمالأشقاء الفلسطينيين، وإعادة أعمار قطاع غزة.

وعبر أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب عن سعادتهم بالاستجابة السريعة، للرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تؤكد حرصه التام على مساندة ودعم القضية الفلسطينية قولًا وفعلًا.

ووصف أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب لحظة وصول المعدات المصرية والأطقم الهندسية والفنية لقطاع غزة، بالمشهد الأكثر تأثيرًا، والذي يُعد بمثابة إشارة الانطلاق وساعة الصفر، لبدء عملية الإعمار تنفيذًا لما وعد به الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي يؤكد السياسة الرشيدة للقيادة المصرية، ودورها الفاعل والمؤثر في المنطقة.

وأكد النائب طارق الخولي، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، أن لحظات إزالة الركام أثر ما حدث خلال الفترة الماضية من عدوان ودخول المعدات الهندسية المصرية، يأتى كخطوة بدء وإعلان عن انطلاق الوعد المصرى بإعادة إعمار غزة.

غزة تستقبل الطواقم الهندسية المصرية بالأعلام

وأشار إلى أن هذا يأتى تمهيدا لعملية إعادة التعمير والبناء وسط حفاوة كبيرة من الأشقاء الفلسطينيين الذين عبروا بها عن مشاعر، الحب والامتنان للدولة المصرية قيادة وشعبا فى دعم القضية الفلسطينية.

وشدد أن كل التحركات التى تتخذها الدولة فى إعادة الإعمار سواء السياسية أو إعادة الحياة للمنطقة، تدلل على دعم القضية الفلسطينية وعلى أنها قضية مركزية لمصر، خاصة وأنها دائما ما كانت فى وجدان المصريين عبر تاريخهم ويشعرون بأنها قضية رئيسية لهم.

ولفت إلى أن مشاهد إزاحة ركام العدوان، تؤكد إشارة البدء بإعادة الإعمار وهى لحظة سعيدة تمحو أوقات عصيبة من التى واجهها واجهه الشعب الفلسطينى وشعر خلالها بمرارة وصعوبة، كما أنها تمثل بدايات لدعم الأشقاء الفلسطينيين ورفع عن كاهلهم مشاعر المعاناة التى عاشوها على مدار أيام العدوان.

وقال النائب محمود بدر، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، إن مصر تضع القضية الفلسطينية فى صدارة اهتماماتها وتحرص على وقف إطلاق النار واستقرار الأوضاع من جديد، مشددا أن وصول المعدات المصرية قطاع غزة وفاءا بالوعد الذى أخذه الرئيس السيسى على عاتقه بإعادة إعمار غزة وإزالة ركام الاحتلال الإسرائيلي.

ووجه عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، التحية والشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى فى الإسراع بإرسال المعدات والأطقم الهندسية للبدء الفورى فى عمليات التعمير والبناء لتعود الحياة من جديد.

ولفت إلى أن مصر تعتبر القضية الفلسطينية قضية مصرية بامتياز واننا نتمنى أن تنجح الجهود المصرية فى انهاء الانقسام الفلسطينى وعودة جميع الفصائل الفلسطينية للعمل تحت لواء منظمة التحرير الفلسطينية مرة آخري.

وقال عماد خليل، عضو مجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب، أن هناك ربطا بين رفع صور الرئيس عبد الفتاح السيسى فى غزة، وما حدث من إرسال معدات مصرية لرفع الركام وآثار ما أحدثه الاحتلال الإسرائيلى فى غزة، مشيرا إلى أن دور مصر الإقليمى متواجد منذ 7 سنوات، على يد الرئيس عبد الفتاح السيسى على الرغم من انشغاله بعدد من الملفات الداخلية.

وأضاف، أن الدور المصرى ليس فقط فى إعادة إعمار غزة، وإنما فى وجودها بقوة فى توحيد الصف الفلسطينى، وإنهاء الانقسام بالداخل، وأن مصر تنظر بمفهوم أخلاقى للأمور، وشريك أساسى ورئيسى فى كافة القضايا الإقليمية والعربية، ومصر انفردت بين دول العالم بوقف إطلاق النار فى غزة ووقف الاعتداءات.