الثلاثاء 16 أبريل 2024 مـ 09:18 مـ 7 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

”المصرية للاتصالات” تبدأ تشغيل تقنية ”VoLTE” لتحسين جودة المكالمات والإنترنت

تطلق الشركة المصرية للاتصالات We، غدا الأحد 28 مايو 2023، تقنية «VoLTE» الصوت عبر شبكة الجيل الرابع لعملاء من مستخدمي الهواتف الذكية.

وخدمة المكالمات الصوتية من خلال تكنولوجيا الجيل الرابع بتقنية VoLTE، تعد تقنية اتصال لاسلكية عالية الكفاءة، حيث تتيح هذه التقنية تقديم المكالمات الصوتية للمشتركين بجودة عالية خاصةً فيما يتعلق بنقاء الصوت ووضوحه، وذلك دون تحمل المستخدمين أي تكلفة إضافية لسعر الخدمة الحالي.

ويتم تشغيل تقنية VoLTE في حالة توافر هاتف محمول يدعم خاصية VoLTE وشريحة هاتف محمول تدعم تكنولوجيا الجيل الرابع والتواجد بمنطقة يدعم فيها مشغل الخدمة تقنية الـ VoLTE، ويتم تشغيلها تلقائيًا في بعض أنظمة الهاتف المحمول الداعمة لهذه التقنية والبعض الآخر يحتاج إلى تنشيط الخدمة من خلال الاعدادات.

وكشفت مصادر مطلعة بالشركة في تصريحات خاصة لـ «أهل مصر»، أن تقنية «VoLTE» تتيح إجراء المكالمات الصوتية عبر تكنولوجيا الجيل الرابع بدلا من المكالمات التقليدية، مشيرة إلى أن تساعد على تحسين تجربة الاتصال عبر الهواتف الذكية.

وأضافت المصادر، أن المكالمات الصوتية في تقنية «VoLTE»، تعتمد على نظام فني يقوم بالانتقال إلى تكنولوجيا الجيل الثالث أو الثاني مباشرة قبل توصيل المكالمات، بما يوفر إجراء المكالمات الصوتية بجودة عالية فضلا عن تصفح الإنترنت بسرعات مرتفعة في الوقت نفسه.

وأكدت المصادر أن تطبيق ، تقنية «VoLTE» في إجراء المكالمات الصوتية يتمتع بالعديد من المزايا أبرزها تحسين عملية الاتصال وتغطية الشبكة من خلال رفع كفاءة المكالمات، بالإضافة إلى زيادة سرعة خدمات الإنترنت والحفاظ على عمر بطارية الهاتف.

وأوضحت المصادر أن الشركة كانت قد تقدمت بطلب للحصول على موافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لإتاحة استخدام خدمات المكالمات الصوتية من خلال تكنولوجيا الجيل الرابع لمشتركيها، منذ يوليو2021، ووافق الجهاز على البدء في إتاحة الخدمة بعد أن قامت المصرية للاتصالات باستيفاء المتطلبات الفنية والتنظيمية لتقديمها.

وسجل عدد مشتركي خدمات المحمول بالشركة المصرية للاتصالات «وي»، أكثر من 12 مليون عميل بنهاية العام الماضي 2022، بزيادة قدرها حوالي 3 مليون عميل مدعوما بزيادة عملاء المبادرات والمشاريع الحكومية والبالغ عددهم 1.5 مليون مشترك جديد.

يذكر أن مصر شهدت زيادة نسبة مكالمات الصوت عبر تكنولوجيا الجيل الرابع (VoLTE) 233% خلال الربع الأول لعام 2023 بواقع 3 مليار مكالمة مقارنة بـــــ 895 مليون مكالمة بالربع الأول لعام 2022 ، وفقا لتقرير الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.