الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 11:45 مـ 20 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

المصرية للاتصالات تدرس إصدار سندات توريق حقوق مالية مستقبلية

المصرية للاتصالات
المصرية للاتصالات

تدرس الشركة المصرية للاتصالات، عددًا من أدوات الدين المحتملة، للمساعدة في تمويل توسعاتها المستقبلية، ومنها إصدار سندات توريق حقوق مالية مستقبلية.

وقالت الشركة، إن الأمر لازال قيد الدراسة لاختيار أفضل الطرق التمويلية المناسبة، والجدول الزمني لاستخدامها، وستعلن الشركة عن أية قرارات جوهرية قد تُتخذ في هذا الشأن.

وفي وقت سابق، قال محمد شمروخ نائب أول الرئيس التنفيذي للشئون المالية والإدارية بالمصرية للاتصالات، إن الشركة حصلت مرتين متتاليتين على جائزة أفضل صفقة تمويل منظم في شمال أفريقيا، بعد حصولها على نحو مليار دولار من خارج النظام المصرفي المصري، في الأربع سنوات الماضية.

وأضاف "شمروخ"، في مؤتمر صحفي الثلاثاء الماضي، بمقر الشركة بالقرية الذكية، أن المصرية للاتصالات نجحت في توفير قرض قيمته 125 مليون دولار خلال 45 يومًا فقط للحصول على ترددات جديدة.

اقرأ أيضاً إندونيسيا تستهدف جمع 11 مليار دولار من أسواق المال خلال 2023 «المصرية للاتصالات» توقع اتفاقية لإنشاء كابل بحري يربط بين مصر واليونان توقيع اتفاقية تعاون بين المصرية للاتصالات و«Cloud4C» وكيل شركة «SAP» العالمية بروتوكول تعاون لتقديم خدمات الشهر العقاري والتوثيق بمقار «المصرية للاتصالات» «المصرية للاتصالات» تكشف حقيقة اعتزامها بيع حصتها في فودافون تعاون حكومي لإجراء عمليات استبدال الأجزاء الخارجية لقوقعة الأذن الإلكترونية للأطفال قطر تستعد لشراء حصة في «فودافون مصر» بـ2.5 مليار دولار السعودية تتفق مع 5 بنوك عالمية للتعامل في أدوات الدين الحكومية «المصرية للاتصالات»: 3.6 مليون مشترك جديد بخدمات المحمول خلال 2022 «اتصالات مصر» تعلن تغيير علامتها التجارية لتتماشي مع الاستثمار التكنولوجي المتكامل تعاون بين «المصرية للاتصالات» و«جريد تليكوم» لبناء كابل بحري يربط القاهرة وأثينا المصرية للاتصالات توقع مذكرة تفاهم لربط مصر والسعودية عبر كابل بحري جديد

وأكد أن الشركة لم ترهن أي أصل مقابل هذه القروض، نتيجة ثقة البنوك المُقرضة في أداء الشركة المصرية للاتصالات وموقفها المالي السليم.

وأوضح أن تراجع سعر الجنيه أمام الدولار، لن يؤثر على قدرة الشركة على سداد التزاماتها بالدولار، أو على السيولة النقدية المتاحة وقوائم الدخل.