الخميس 18 أبريل 2024 مـ 09:51 مـ 9 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

كأس إيطاليا.. 7.5 مليون يورو مكافأة الإنتر بعد تخطى فيورنتينا فى النهائى

الإنتر بطل نهائ كأس إيطاليا
الإنتر بطل نهائ كأس إيطاليا

كشفت تقارير صحفية إيطالية أن نادى إنتر ميلان، سيحصل على مكافآت مالية تصل إلى 7.5 مليون يورو، بعد الفوز على فيورنتينا أمس في نهائي كأس إيطاليا بنتيجة 2-1 على ملعب الأولمبيكو، ليحتفظ الفريق باللقب للموسم الثانى على التوالى.

جوائز كأس إيطاليا

وقال موقع "فوتبول إيطاليا" إن فوز الإنتر بلقب كأس إيطاليا ضمن له الحصول على حوالي 4.5 مليون يورو ، بينما تبلغ فيورنتينا بصفته الوصيف 2 مليون يورو، بالإضافة إلى 3 ملايين يورو لكل فريق بعد الوصول للنهائى ليصبح إجمالي الجوائز المالية للبطل 7.5 مليون يورو، و5 ملايين للوصيف، بخلاف حصول الإنتر وفيورنتيا أيضًا على 45٪ من عائدات التذاكر لمباراة نهائي كأس إيطاليا بينما يحصل الاتحاد الإيطالى على نسبة الـ10٪ المتبقية من عائدات التذاكر.

وبلغت إيرادات التذاكر لنهائي كأس إيطاليا الموسم الماضي بين الإنتر ويوفنتوس على الملعب الأولمبي في روما أيضًا ، 5.15 مليون يورو، مع وجود ما يقرب من 68 ألف مشجع في الملعب.

طرفا نهائى كأس إيطاليا إلى السوبر

وضمن كل من الإنتر وفيورنتينا بعد الوصول لنهائي كأس إيطاليا، على حق الوصول إلى بطولة كأس السوبر الإيطالى والتي ستقام بمشاركة 4 أندية لأول مرة، وسينضم إليهما نابولي بطل الدوري وفي انتظار وصيف البطولة والذى يتنافس عليه كل من لاتسيو والإنتر وميلان حتى الآن.

أحرز أهداف المباراة عن طريق النجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز هدفين في الدقيقتين 29، و37 على التوالي لصالح انتر ميلان قبل أن يتلقى مرماهم هدف من فيورنتينا عن طريق اللاعب جونزاليس في الدقيقة 3.

وحافظ نادي انتر ميلان على لقب البطولة بعدما فاز بها النسخة الماضية لموسم 2021-2022 والثالثة على التوالي التي يحافظ على اللقب لموسمين متتاليين.

وشهدت المباراة وصول لاوتارو مارتينيز الى الهدف رقم 100 بعد تسجيله أول أهادف فريقه في المباراة بجميع المسابقات بعدها وصل الى 101 هدفاً مع النيراتزوري.