الجمعة 29 مارس 2024 مـ 04:11 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

ملخص وأهداف فيورنتينا ضد إنتر ميلان فى نهائى كأس إيطاليا

إنتر ميلان
إنتر ميلان

نجح فريق إنتر ميلان في التتويج بلقب كأس إيطاليا للموسم 2022-2023 إثر تغلبه في المباراة النهائية على حساب نظيره فيورنتينا بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب "الأولمبيكو" في واحدة من أكثر اللقاءات إثارة بين الناديين.

فيورنتينا ضد الإنتر

أحرز أهداف المباراة عن طريق النجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز هدفين في الدقيقتين 29، و37 على التوالي لصالح انتر ميلان قبل أن يتلقى مرماهم هدف من فيورنتينا عن طريق اللاعب جونزاليس في الدقيقة 3.

وحافظ نادي انتر ميلان على لقب البطولة بعدما فاز بها النسخة الماضية لموسم 2021-2022 والثالثة على التوالي التي يحافظ على اللقب لموسمين متتاليين.

وشهدت المباراة وصول لاوتارو مارتينيز الى الهدف رقم 100 بعد تسجيله أول أهادف فريقه في المباراة بجميع المسابقات بعدها وصل الى 101 هدفاً مع النيراتزوري.

وتأهل فريق فيورنتينا الى المباراة النهائية من بطولة كأس إيطاليا بنتيجة 2-0 في مجموع المباراتين حيث استطاع الفوز ذهابا بهدفين وتعادل سلبياً في مباراة العودة التي أقيمت على ملعب المنافس.

بينما تأهل انتر ميلان على حساب يوفنتوس، بنتيجة 2 – 1 في مجموع مباراتى الذهاب والإياب. وسيلتقى فيورنتينا مع إنتر ميلان في المباراة النهائية في 24 مايو على الملعب الأولمبى فى روما.

وتاريخياً التقى فريقا فيورنتينا ضد إنتر ميلان في 186 مباراة استطاع فيها الفيولا الفوز في 50 مباراة مقابل 78 للنيراتزوري بينما انتهت 58 مواجهة بالتعادل بين الفريقين.

ونجح نادي فيورنتينا في تسجيل 238 هدفاً مقابل 289 هدفاً لصالح انتر ميلان فيما يعتلي النجم الأرجنتيني جابرييل باتيستوتا قائمة هدافي مباريات الفريقين بواقع 15 هدفاً يليه ماورو إيكاردي برصيد 11 هدفاً.

نهائي كأس إيطاليا

وتفوق نادي انتر ميلان في القيمة التسويقية بواقع 534 مليون يورو بينما تتوقف قيمة فيورنتينا عند 236 مليون يورو، ويعتلي لاوتارو مارتينيز قائمة أغلى اللاعبين بواقع 80 مليون يورو.

ويعيش نادي انتر ميلان فترة من النتائج الإيجابية بعدما نجح في التأهل الى نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 على حساب جاره اللدود الروسونيري ليضرب موعداً مع مانشستر سيتي في المواجهة التي ستقام الشهر القادم في تركيا.

ويحظى سيميوني إنزاجي بثقة جماهير انتر ميلان بالرغم من الإخفاق في الدوري الإيطالي خاصة بعدما أحيا الآمال بالمنافسة على اللقب القاري العريق.

جاء تشكيل فيورنتينا كالتالي: بيترو تيراتشيانو - دودو - ميلينكوفيتش - كوراتا - بيراجي - سفيان أمرابط - كاستروفيلي - إيكوني - بونافنتورا - نيكو جونزاليس – كابرال.

بينما جاء تشكيل إنتر ميلان كالتالي: سمير هاندانوفيتش - دارميان - أتشيربي - باستوني - دينزل دومفريس - باريلا - مارسيلو بروزوفيتش - تشالهان أوجلو - ديماركو - لاوتارو – دجيكو.