الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 06:05 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

كاف: 12 أكتوبر قرعة بطولة أمم أفريقيا

أعلن المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم إجراء القرعة الرسمية لبطولة كأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار 2023 يوم الخميس 12 تشرين الأول/أكتوبر 2023.

وجاء ذلك خلال اجتماع المكتب، برئاسة الدكتور باتريس موتسيبي، على هامش نهائي بطولة أمم افريقيا للشباب في الجزائر.

وأعرب موتسيبي عن امتنانه لرئيس كوت ديفوار الحسن واتارا، ورئيس الوزراء باتريك أتشي، على التعاون والالتزام بضمان أن تكون بطولة أمم افريقيا بكوت ديفوار 2023 من الطراز العالمي.

وبحسب الموقع الرسمي للكاف اليوم الجمعة فأنه تم إطلاع المكتب التنفيذي على مذكرة التفاهم الموقعة بين كاف والاتحاد السعودي لكرة القدم، وهم متحمسون بشأن الإمكانات الهائلة للمنافع المتبادلة بين الطرفين.

كما أعلن المكتب التنفيذي عن الشكل الجديد ومواعيد التصفيات القارية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وذكر "كاف" وافق على الشكل الجديد للتصفيات بما يتماشى مع تنسيق فيفا الموسع لكأس العالم وسيشمل جميع الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 54 في كاف والتي سيتم تقسيمها إلى تسع مجموعات.

وأضاف :"سيتأهل الفائزون من كل مجموعة تلقائيًا إلى كأس العالم 2026 ،ويلعب أفضل أربعة متسابقين (من ثواني المجموعات) في دورة فاصلة لحسم المقعد العاشر الذي سيشارك في مونديال العالم".

وأضاف أنه تم تحديد يوم الأربعاء 12 تموز/يوليو المقبل لإقامة قرعة التصفيات في كوتونو، بنين - في الليلة التي تسبق الجمعية العامة العادية الخامسة والأربعين للكاف.

كما تقرر زيادة الجوائز المالية لبطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية.

وذكر "كاف" أنه تمت الموافقة فعلياً علي زيادة الجوائز المالية للبطولتين بنسبة 40 في المئة.

وأضاف :"كما ذكرنا في وقت سابق من هذا العام، فإن بطل دوري أبطال أفريقيا لهذا الموسم سيحصل على 4 ملايين دولار، بدلًا من 2.5 مليون دولار، فيما يحصل بطل الكونفدرالية على 2 مليون دولار بدلًا من 1.25 مليون دولار".

كما تم اختيار كوت ديفوار لاستضافة بطولة دوري أبطال أفريقيا للسيدات 2023.