السبت 20 أبريل 2024 مـ 01:46 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

كاف يناقش مواعيد وشكل تصفيات مونديال 2026 فى اجتماع الخميس

موتسيبي رئيس الكاف
موتسيبي رئيس الكاف

يقود الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، إجتماع اللجنة التنفيذية، والمقرر له صباح بعد غدٍ الخميس، فى الجزائر، فى تمام الثامنة والنصف صباحا بتوقيت القاهرة.

وأكد بيان الكاف، أن اللجنة التنفيذية ستناقش عددًا من الأمور المدرجة على جدول الأعمال، بما في ذلك تواريخ وشكل تصفيات كأس العالم 2026، والعطاءات الخاصة بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم 2023، ودورات التدريب والتطوير التي سيتم طرحها في الاتحادات الأعضاء على التوالي، مع التزام الكاف بتطوير كرة القدم في إفريقيا.

وأضاف أن اللجنة التنفيذية أيضًا على آخر المستجدات حول حالة الجمعية العامة العادية الخامسة والأربعين القادمة وكأس أمم إفريقيا في كوت ديفوار 2023. وفى سياق أخر، رفض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" طلب اتحاد الكرة بتأجيل مباراة منتخب مصر وغينيا فى الجولة الخامسة بالتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، لتقام يوم 19 يونيو المقبل، بدلا من 14 أو 15 من نفس الشهر. وحدد الاتحاد الغيني لكرة القدم 14 يونيو المقبل موعدًا لمباراته مع مصر فى ملعب سيحدد لاحقًا، فى ظل عدم إقامة مباريات منتخب غينيا بالعاصمة كوناكري، فيما طلب اتحاد الكرة المصري من نظيريه الغيني والأفريقي أن تقام المباراة يوم 20 يونيو، بسبب ضيق الوقت من موعد إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا (11 يونيو) حال تأهل النادى الأهلي ممثل مصر.