الخميس 18 أبريل 2024 مـ 08:28 مـ 9 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

كيف تعزز مناعة طفلك في هذا التوقيت المتقلب من العام؟

حماية الأطفال
حماية الأطفال

تسعى الأمهات بشكل دائم لتعزيز مناعة الأطفال من خلال تناول الطعام الصحي والحد من انتشار الجراثيم، وإبعادهم عن التدخين بكافة أشكاله.

 

ومن جانبه، قال الدكتور شريف طعمية استشاري طب الأطفال: تزيد المغذيات النباتية من إنتاج الجسم لخلايا الدم البيضاء المقاومة للعدوى والإنترفيرون، وهو جسم مضاد يغلف أسطح الخلايا ويمنع الفيروسات، كما أنه يحمي أيضا من الأمراض المزمنة مثل السرطان وأمراض القلب في مرحلة البلوغ حاول أن تجعل طفلك يأكل خمس حصص من الفاكهة والخضروات يوميًا.

وأوضح لـ الدستور: أنه يمكن للحرمان من النوم أن يجعل البالغين أكثر عرضة للإصابة بالأمراض عن طريق تقليل الخلايا القاتلة الطبيعية، وهي أسلحة الجهاز المناعي التي تهاجم الميكروبات والخلايا السرطانية، وينطبق الشيء نفسه على الأطفال

واستكمل: كما يحتوي حليب الثدي على أجسام مضادة معززة للمناعة ومشحونة بتوربو وخلايا الدم البيضاء تحمي الطفل من التهابات الأذن والحساسية والإسهال والالتهاب الرئوي والتهاب السحايا والتهابات المسالك البولية ومتلازمة موت الرضع المفاجئ.

واستطرد: يجب أن تعمل على الحد من الجراثيم حتى تعزز المناعة، على سبيل المثال عندما تكون بالخارج احمل مناديل مبللة للتنظيف السريع، سيظل فرك يدي الطفل بالمناديل المبللة يساعد في تقليل الجراثيم حتى لو لم تتمكن من غسل اليدين بالكامل.

واختتم: يمكنك مساعدة الأطفال على التعود على عادة غسل اليدين في المنزل وذلك عن طريق العديد من الأشياء التي تجعلهم يشاركون فيها بنفسها، كما يجب أن يبتعد الأطفال عن التدخين السلبي والذي يقتل خلايا الجسم.