السبت 4 مايو 2024 مـ 10:22 صـ 25 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

26 سنة نوم و4.5 للأكل.. معلومات الوزراء يوضح كيف يقضى الأفراد حياتهم

سياسة  تناول الأكل
سياسة تناول الأكل

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، فيديوجراف، بعنوان فيما يقضي البشر أغلب أوقاتهم حول العالم؟!، يسلط الضوء خلاله على الطريقة التي يقضى بها البشر أوقاتهم بين العمل، والنوم، وتناول الطعام، ومشاهدة التلفاز، وغيرها من أنشطة.

معلومات الوزراء: 4.5 سنة يقضيها الفرد في تناول الطعام.. 26 عاما يكون نائما

ورغم الاختلاف في الطريقة التي يقضي بها الأفراد أوقاتهم، أشار معلومات الوزراء خلال منشور له عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أن الإنسان يقضى 13 عاما وشهران يقضيها الفرد في العمل، 8 سنوات و4 أشهر تضيع أمام التلفاز، قرابة الـ 4 سنوات ونصف يقضيها الفرد في تناول الطعام، قرابة العامين وشهرين يقضيها الفرد في التسوق، عام ونصف العام تقضيها النساء في تنظيف المنزل.

وتابع: 1.3 سنة يقضيها الفرد في الرياضة، قرابة الـ6 أشهر يقضيها الفرد في انتظار طوابير الخدمات، 43 يوما يقضيها الفرد في الانتظار مع خدمة العملاء الآلية، يفقد الفرد قرابة الشهر كل عام لا يقوم خلاله بأي نشاط، 7ساعات يوميا يقضيها الفرد على الإنترنت، فإذا كان الفرد يعيش 75 عاما فإنه ينام منها 26 عاما.

وفي سياق منفصل، نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، إنفوجرافا بعنوان رسائل مناخية، يسلط الضوء على تدوير المخلفات، وتشجيع المواطنين على المشاركة في ذلك.

ونصح معلومات الوزراء المواطنين، خلال منشور له عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بجمع العبوات البلاستيكية بعد الانتهاء من استخدامها في الأغراض المستهدفة منهم والاستفادة منها بإعادة تدويرها.

وجاء بالإنفوجراف: جمع زجاجاتك البلاستيكية الفارغة واتبرع بيها لمؤسسات محلية، أو حتى بيعها.. ابدأ بنفسك وساهم في تسهيل تدوير المخلفات.

موضوعات متعلقة