السبت 27 أبريل 2024 مـ 04:30 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

باحث سياسي: اليابان تستعد لإجلاء 60 مواطن ياباني من السودان

قال الدكتور طلعت سلامة، الباحث السياسي في الشأن الآسيوي، إن قمة مجموعة السبع "G-7" المنعقدة في العاصمة اليابانية طوكيو دعت أطراف النزاع في السودان بوقف الأعمال العدائية والاشتباكات.

وأضاف "سلامة" في مداخلة هاتفية بقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، أن اليابان بدأت استعداداتها لإجلاء مواطنيها من السودان يأتي في إطار المسؤولية التي تقع على عاتق الحكومة اليابانية تجاه مواطنيها، وعلى ضوء تسارع الأحداث في السودان وتعرض سفير الاتحاد الأوروبي للاعتداء في منزله، مشيرًا إلى أن مجلس الوزراء الياباني أنشأ غرفة عمليات للمتابعة والاطمئنان على المواطنين في السودان.

 

السفارة اليابانية

وأوضح أن غرفة العمليات تواصلت مع 60 مواطنًا، إجمالي طاقم السفارة والرعاية اليابانية بالتنسيق بين الخارجية ووزارة الدفاع، لاتخاذ كل الإجراءات والاستعدادات اللازمة لنقل المواطنين اليابانيين.

 

يذكر أن متحدث باسم الحكومة اليابانية، أعلن أن وزارة الدفاع اليابانية بدأت الاستعدادات لإجلاء مواطنيها من السودان، ووفقًا لهيروكازو ماتسونو، كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني، فقد طلب وزير الخارجية من وزير الدفاع استخدام طائرة تابعة لقوات الدفاع الذاتي في عملية الإجلاء.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.