السبت 27 أبريل 2024 مـ 05:35 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

رئيس قصور الثقافة يكشف تفاصيل محتويات المكتبة العامة و”ضاحية السلام” بالعريش

هشام عطوة رئيس قصور الثقافة
هشام عطوة رئيس قصور الثقافة

كشف المخرج هشام عطوة، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، تفاصيل المكتبة العامة، ومكتبة ضاحية السلام الثقافية بالعريش، في محافظة شمال سيناء، والتي تفقدتهما الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، اليوم، لمتابعة أعمال التطوير بهما.

وقال رئيس قصور الثقافة، إن المكتبتين تحويان ما يقرب من ١٢ ألف كتاب في مختلف فروع المعرفة، لافتا إلى أن المكتبة العامة بالعريش تحتوي على ما يقرب من ٤٠٠٠ كتاب متنوع، وتقدم خدماتها الثقافية لأهالينا بحي العريش بميدان الرفاعي.

وأشار إلى أن مكتبة ضاحية السلام، تبلغ مساحتها ٢٢٠ مترًا، وتحتوي على ما يقرب من ٧٨٠٠ كتاب، وتضمنت أعمال التطوير والصيانة بها على مكتبة الطفل ومكتبة عامة مزودة بأحدث الإصدارات العلمية والأدبية، حيث أُدرجت أعمال تطويرها ضمن خطة صيانة العام الحالي ٢٠٢٣م.

جاء ذلك ضمن سلسلة من الفعاليات التي دشنتها وزارة الثقافة، على مدار اليومين الماضيين، احتفاءًا مع أهالي سيناء بالذكرى 41 لأعياد تحرير سيناء، وذلك بحضور نيفين القباج وزيرة التضامن، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، واللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، واللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، وبحضور عدد كبير من المسؤولين التنفيذيين بالوزارة والمحافظة، وحشد جماهيري كبير من أهالي وأبناء المحافظة.

وقدمت الوزارة العديد من الفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة لأهالي أرض الفيروز، وتسيير عدد من قوافل المكتبات المتنقلة لقرية الروضة والقرى المجاورة لها، وتزويد مكتبات المدارس بمجموعة متنوعة من إصدارات قطاعات وزارة الثقافة، وتنظيم مسابقات لاكتشاف الموهوبين والمبدعين بالمجالات الثقافية و الفنية المتعددة، وإقامة فعاليات مرتبطة بأنشطة المرأة السيناوية في مجالات الحرف البيئية والتراثية، وغيرها.

وشاركت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، واللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، واللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، جولة تفقدية شملت افتتاح وتفقد عدد من المشروعات الهامة بمحافظة شمال سيناء، وذلك في إطار خطة الدولة في تكثيف إقامة المشروعات الخدمية والتنموية بشمال سيناء.