الخميس 9 مايو 2024 مـ 12:06 صـ 29 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

خطوات التقديم على طلب تجديد ترخيص بناء إلكترونيا

هيئة المجتمعات العمرانية، فيتو
هيئة المجتمعات العمرانية، فيتو

أتاحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة من خلال البوابة الإلكترونية لمواطني المدن الجديدة حزمة من الخدمات المتنوعة للمواطنين.

 

ونستعرض خطوات التقديم على طلب تجديد ترخيص بناء من خلال الموقع الإلكتروني لهيئة المجتمعات العمرانية:

هيئة المجتمعات العمرانية

الخطوة الأولى هي إنشاء حساب على البوابة الإلكترونية للخدمات وتعد هذه الخطوة مهمة للغاية وهذا لأن الموقع بعد التحديث الأخير لا يظهر أي خدمات دون التسجيل.

 

الأوراق والمستندات المطلوبة لتقديم طلب تجديد ترخيص بناء

المستندات المطلوبة:

1 - صورة البطاقة الضريبية
2 - آخر إيصال سداد فاتورة مياه
3 - غلاف السجل الهندسي للمهندس المصمم
4 - آخر إيصال سداد رسوم التنمية (النظافة والإشغالات)
5 - آخر إيصال سداد من البنك
6 - تحقيق الشخصية سارية (في حالة فرد) أو الشكل القانونى (فى حالة شركة)
7 - رخصة البناء
8 - محضر الاستلام

 

بوابة الخدمات الإلكترونية

وسبق وأعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بدء العمل للبوابة الإلكترونية الموحدة لخدمات المواطنين بالمدن الجديدة، والتي أطلقتها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بوزارة الإسكان من خلال الموقع الإلكتروني.

 

وأوضح وزير الإسكان، أن على من يرغب فى الحصول على خدمات البوابة الإلكترونية الموحدة لخدمات المواطنين، أنشأ حساب من خلال الموقع الإلكتروني وتقتصر الخدمة الآن للمخصص له الوحدة أو الأرض بنفسه فقط، ولا يتم التسجيل بموجب توكيلات أو شركات.

 

طرح تكميلي للوحدات

الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أعلن قيام هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بالإعداد لطرح عدد من الوحدات السكنية ضمن مشروع الإسكان "جنة" بمدينتى الشيخ زايد و6 أكتوبر، كطرح تكميلي للوحدات السابق طرحها بالمدينتين، ضمن طرح ضخم للوحدات السكنية تضمن أكثر من 20 ألف وحدة سكنية بأنواعها المختلفة بالمدن الجديدة.

 

وأشار وزير الإسكان، إلى أن وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، سبق أن طرحت 22332 وحدة سكنية بمشروعات متنوعة (جنة - دار مصر - سكن مصر - الإسكان المتميز - قطامية جاردنز)، بالمدن الجديدة، لتلبية احتياجات جميع الشرائح المجتمعية، وقد تضمن ذلك الطرح 10872 وحدة سكنية بمشروع "جنة"، بمساحات تتراوح بين 100 و161 م2، بـ6 مدن جديدة (6 أكتوبر - الشيخ زايد - دمياط الجديدة - القاهرة الجديدة - ملوى الجديدة - المنصورة الجديدة).

 

وأوضح الدكتور وليد عباس، معاون الوزير لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن الوحدات الجارى الإعداد لطرحها، ستكون متاحة للمواطنين الذين قاموا بسداد جدية الحجز لوحدات مشروع جنة، والبالغة 100 ألف جنيه، ولم يقوموا بسحبها حتى تاريخ فتح باب الحجز للطرح التكميلي للوحدات، مشيرًا إلى أن الطرح الأساسى بتاريخ 15/1/2023، قد شمل 1266 وحدة سكنية بمشروع جنة بمدينة 6 أكتوبر، و1000 وحدة سكنية بمشروع جنة بمدينة الشيخ زايد، ويتم التخصيص بنظام أسبقية الحجز (online) من خلال الموقع الالكترونى لبنك التعمير والاسكان.


وأكد معاون الوزير لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن الطرح التكميلى يأتى فى ظل ما شهده الطرح الأساسى من إقبال كثيف من المواطنين على حجز الوحدات المطروحة بمدينتي الشيخ زايد و6 أكتوبر، وسيتم الإعلان عن موعد الحجز للمواطنين المسددين لجدية الحجز، من خلال الموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان، وذلك فور تحديده.

ويواصل المواطنون التقديم على قطع الأراضي السكنية بمشروع مسكن التي تطرحها وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بمحور الأراضي المتميزة بمدينتي القاهرة الجديدة و6 أكتوبر، وقررت الوزارة غلق باب التقديم على الأراضي يوم 15 مايو المقبل.

 

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.