الأحد 5 مايو 2024 مـ 10:01 مـ 26 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

البعثات الدبلوماسية في السودان: ندعو كل الأطراف إلى إنهاء الأعمال العدائية فورًا

أصدرت البعثات الدبلوماسية في السودان بيانًا مشتركًا اليوم الأربعاء تدعو فيه كل الأطراف إلى إنهاء الأعمال العدائية فوراً ودون شروط، حسبما ذكرت "العربية".

وأشارت البعثات الدبلوماسية في السودان في بيانها إلى ضرورة بدء القادة العسكريين لحوار عاجل، مضيفة أن تصرفات القادة العسكريين السودانيين جعلت عددا لا يحصى من المواطنين في خطر.

وناشدت البعثات الدبلوماسية إلى السودان جميع القوى تجنب المزيد من التصعيد ووقف إطلاق النار.

هذا وبدأ آلاف المدنيين الأربعاء بالفرار من العاصمة السودانية الخرطوم تحت تهديد القصف المستمر. وقد خلف القتال بعد خمسة أيام متتالية بين قوات الدعم السريع والجيش النظامي أكثر من 200 قتيل في البلاد. كما يقول العاملون في المجال الإنساني والدبلوماسيون إنهم لم يعودوا قادرين على أداء عملهم بعد مقتل ثلاثة موظفين في برنامج الأغذية العالمي في دارفور، بغرب البلاد، فيما تندد الأمم المتحدة بنهب مخزونها ومنشآتها.

ويتواصل القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع لليوم الخامس على التوالي، وتبقى المعارك متواصلة في السودان، مجبرة آلاف السكان على الفرار من العاصمة الخرطوم الأربعاء سيرا أو في مركبات.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.