الثلاثاء 7 مايو 2024 مـ 03:22 صـ 28 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

«الملا» يستقبل الأمين العام الجديد لـ«الأوابك» للإعداد لمؤتمر الطاقة العربي الثاني عشر

وزير البترول والأمين العام الجديد لـ«الأوابك»
وزير البترول والأمين العام الجديد لـ«الأوابك»

استقبل وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، الأمين العام الجديد لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول "الأوابك" المهندس جمال عيسى اللوغاني؛ لاستعراض الترتيبات الخاصة بالإعداد لمؤتمر الطاقة العربي الثاني عشر، المقرر عقده بالعاصمة القطرية الدوحة من 11- 12 ديسمبر 2023.

واستعرض الأمين العام لـ"الأوابك"، الإطار العام لتطوير آليات عمل المنظمة في ضوء المتغيرات المتلاحقة التي تشهدها صناعة البترول العالمية وتأثير ذلك على الصناعة البترولية بالدول الأعضاء في المنظمة.

وأشار الملا، إلى دعم مصر لجهود تطوير آليات عمل المنظمة وتعزيز أطر التعاون بين الدول الأعضاء في المنظمة، وأهدافها المتمثلة في دعم تعاون الأعضاء في مختلف أوجه النشاط الاقتصادي في صناعة البترول، وتحقيق أوثق العلاقات فيما بينهم في هذا المجال، وتقرير الوسائل والسبل للمحافظة على مصالح أعضائها المشروعة في هذه الصناعة، وتوفير الظروف الملائمة لرأس المال والخبرة المستثمرين في صناعة البترول في الدول الأعضاء.

تجدر الإشارة، إلى أن المنظمة تضم في عضويتها 10 دول عربية، وهي: "الامارات العربية المتحدة والبحرين والجزائر والسعودية وسوريا والعراق وقطر والكويت وليبيا، ومصر".

اقرأ أيضاً طارق الملا: قطاع البترول يُلبي احتياجات الدولة والمواطنين من الغاز الطبيعي «الملا» يسلم جوائز الاستدامة في مجال الطاقة بمؤتمر «إيجبس 2023» وزير البترول يناقش تعزيز وجذب فرص استثمار بالمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي مدبولي يناقش مع الوزراء تفاصيل ومحاور المؤتمر الاقتصادي أرباح «أموك» تقترب من مليار جنيه خلال 2021-2022 وزير البترول: منظومة رقمية متطورة لمتابعة محطات غازتك لتموين السيارات بالغاز «انرجين العالمية» تستهدف التوسع في إنتاج الغاز الطبيعى في مصر وزير البترول : من المخطط إضافة 400 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي خلال الثلاث سنوات القادمة 145.5 ألف برميل زيت خام يوميًا متوسط إنتاج حقول خالدة 2020/2019.. وزير البترول : 12 اتفاقية جديدة للبحث عن البترول والغاز.. «البترول»: مصر سجلت أعلى معدلات لإنتاج الغاز في تاريخها.. مصادر بالبترول: يتم حاليًا إعداد خريطة استثمارية للغاز الطبيعى في مصر..