الأربعاء 1 مايو 2024 مـ 05:03 مـ 22 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

منطقة الإسماعيلية الأزهرية تعلن حالة الطوارئ استعدادا لانطلاق امتحانات نهاية العام الدراسي

امتحانات الأزهر
امتحانات الأزهر

شهد ديوان عام الإدارة المركزية لمنطقة الإسماعيلية الأزهرية، الاجتماع الذى عقد فضيلة الدكتور أحمد بيومى مدير عام منطقة الإسماعيلية الأزهر، مع مديري الإدارات التعليمية بمراكز المحافظة لمناقشة الاستعدادات النهائية لامتحانات آخر العام لصفوف النقل والشهادات الأزهرية.

أبرز الحضور في الاجتماع

وشهد الاجتماع كل من عبدالحميد حسن مدير إدارة الأمن، وأشرف سيف مدير إدارة الخطة والمناهج ومحمد شومان المسئول الإعلامى لبوابة الأزهر الشريف الإلكترونية، بالإضافة إلى حضور مديري المراحل التعليمية المختلفة.

 

الالتزام بضوابط الامتحانات

أكد المدير العام للمنطقة أن الالتزام بضوابط وتعليمات أعمال الامتحانات والحفاظ على السرية التامة، وتوفير الأجواء الامتحانية المناسبة للطلاب من أهم عوامل إنجاح امتحانات آخر العام لصفوف النقل والشهادات الأزهرية.

 

تشكيل غرفة عمليات لمتابعة امتحانات الشهادات

وأضاف أن رؤساء اللجان فى الشهادات سيتم التواصل معهم على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات المركزية بديوان المنطقة أو غرف العمليات ‏بالإدارات التعليمية تليفونيا والكترونيا للمتابعة الفورية لسير الامتحانات، وتذليل كافة العقبات التى قد تواجه البعض منهم.

 

تشديدات على الالتزام بضوابط الامتحانات

وشدد مدير الإدارة المركزية لمنطقة الإسماعيلية الأزهرية، على الالتزام التام بضوابط الامتحانات والقرارات الأزهرية المنظمة لها وأنه يحظر تماما وغير مسموح باصطحاب أجهزة الهاتف المحمول وملحقاتها أو أي أجهزة إلكترونية نهائيا داخل اللجان لضمان تحقيق عملية امتحانية منضبطة وتحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

 

كما وجه " بيومى "بضرورة الالتزام بالتواصل المباشر والفوري مع مديري عموم الإدارات المختصة وغرف العمليات بالإدارات التعليمية لضمان مواجهة أي مشكلة قد تعوق العملية الامتحانية وحلها على الفور لضمان انتظام سير العمل خلال فترة الامتحانات.

وعلى صعيد آخر كان قد أكد القس بنيامين مزيد بسادة ممثل بيت العائلة المصرية في محافظة الإسماعيلية، خلال كلمته التي ألقاها احتفالا بذكرى تأسيس الجامع الأزهر، على تعاون بيت العائلة مع جميع الجهات الحكومية، وعمل المصالحات بين أطياف الشعب المصرى.

عقد ندوات ولقاءات

بالإضافة إلى القيام بعمل الندوات والأمسيات واللقاءات الدينية، التي تهدف إلى تشر الفكر والوعي الفكرى بين أطياف المجتمع بخاصة الشباب، وذلك بحضور رجال الدين الإسلامي والمسيحى.

وكان قد شهد قصر ثقافة الإسماعيلية الحفل الذى نظمته منطقة الإسماعيلية الأزهرية، بمناسبة مرور ثلاثة وثمانون وألف من الهجرة على تأسيس الجامع الأزهر.

أبرز الحضور

وذلك في حضور كل من اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، والدكتور أحمد بيومي مدير منطقة الإسماعيلية الأزهرية، والدكتور أشرف السعيد مدير منطقة الوعظ بالإسماعيلية، واللواء محمد أنيس السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، وفضيلة الشيخ الدكتور إسماعيل أحمد إسماعيل وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية.

وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية في محافظة الإسماعيلية وأعضاء مجلسي الشعب والشورى.

ذكرى تأسيس الجامع الأزهر

ومن جانبه أكد محمد شومان المسئول الإعلامى لبوابة الأزهر الشريف الإلكترونية بمنطقة الإسماعيلية الأزهرية، أن الحفل يقام فى ضوء قرار فضيلة الإمام الاكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس حكماء المسلمين بشأن الاحتفال السنوى بذكرى تأسيس الجامع الأزهر الموافق ( السابع من رمضان ) والذى يحتفل به الأزهر كل عام.

 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.