الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 02:31 صـ 15 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

أفلام قصيرة جدا فى مهرجان الإسماعيلية الدولي الليلة

استحدث مهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام الوثائقية والروائة القصيرة، فى دورته الـ ٢٤، المقامه حاليا، عددا من البرنامج الجديدة، منها برنامج "الأفلام القصيرة جدا"، والذى يشمل 17 فيلماً تتراوح مدتها بين دقيقة وثلاث دقائق، وجرى اختيارها بالتعاون مع مهرجان الأفلام القصيرة جدا الذي يقام سنويا في عدة مدن فرنسية.

وتُعرض الأفلام ٧ مساء اليوم بقصر ثقافة الإسماعيلية، وتضم ١٧ فيلما وهم "كل رياضة كرة البولينج"، "تأمل"، "وقت الظلام"، "متسوقة البلاستيك"، "في القطع"، "اللعنة"، "جرين"، "تجريد"، "ضجيج"، "أنا لا أخبرك بماذا أفكر لأنني لا أصدق ذلك حقا"، "إملأ الفراغات"، "فتات"، "ثلاث كلمات فقط"، "محبةحدود"، "بيانو الحائط"، "ليو"، "أرثر"، "وقت الظلام"، و"صاروخ".

كما يُقام قبل عرض برنامج "الأفلام القصيرة جدا"، في تمام السادسة مساء حلقة نقاشية مع المخرجة وكاتبة السيناريو "آنا صوفيا جاك"، عضو لجنتى تحكيم مسابقة الأفلام الروائية والتحريك، بحضور رئيس المهرجان الناقد عصام زكريا، ويقدمها الناقد أحمد سعد الدين، وذلك فى القاعة الكبرى بقصر الثقافة.

الجدير بالذكر أن "آنا صوفيا جاك"، هى مدير لمهرجان Court Très السينمائي الدولي للأفلام القصيرة، وكاتبة صحفية فى العديد من الصحف والمواقع الفرنسية.