الخميس 9 مايو 2024 مـ 07:33 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

التصريح بدفن ضحية عقار حارة المغاربة واستقرار حالة المصابين في الإسكندرية

محافظات  انهيار سقف عقار بالإسكندرية
محافظات انهيار سقف عقار بالإسكندرية

باشرت جهات التحقيق المعنية بمحافظة الإسكندرية، التحقيق في واقعة انهيار سقف عقار، خال من السكان وصادر له قرار إزالة على أحد المحال التجارية، والذي أسفر عن مصرع شخص وإصابة 3 آخرين تصادف وجودهم داخل المحل وقت الانهيار ليلة أمس الخميس.

التصريح بدفن جثمان ضحية عقار الإسكندرية

وصرحت جهات التحقيق المعنية بدفن جثة ضحية العقار، الذي تم انتشاله متوفيًا بعد فشل العثور عليه على قيد الحياة، وذلك بعد ورود تقرير الطب الشرعي عن حالته وأسباب الوفاة.

معاينة موقع الحادث

وانتقل فريق من النيابة العامة إلى موقع العقار لمعاينته وسماع أقوال شهود عيان الواقعة، والانتقال إلى المستشفى لسماع أقوال المصابين الثلاثة إذا سمحت حالتهم، مع طلب ملف العقار من جي الجمرك.

تعود الواقعة إلى تلقي اللواء خالد البروي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة الجمرك، يفيد بانهيار سقف عقار خالي من السكان ووجود أشخاص عالقين أسفل الأنقاض.
على الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية وضباط قسم شرطة الجمرك وسيارات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، وفور وصولهم تبين انهيار سقف عقار بحارة المغاربة بمنطقة المنشية بحي الجمرك.
تم انتشال 4 أشخاص تصادف وجودهم داخل المحل وانهار عليهم السقف، وتبين إصابة 3 أشخاص جرى نقلهم إلى مستشفى طلبة جامعة الإسكندرية الأميري، واستقرت حالتهم بعد أن تنوعت الإصابة ما بين كسور وكدمات، بينما تم نقل جثمان الضحية الوحيدة في الحادث إلى مشرحة الإسعاف.
بمعاينة ملف العقار تبين أنه صادر له قرار ترميم وقرار إزالة منذ عام 1999 ولم ينفذ وأنه عقار خالي السكان وبه محل واحد فقط.
تحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت الجهات المعنية لمباشرة التحقيق في الحادث.