الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 01:34 مـ 15 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

رفض قرار الإخلاء.. التحقيق في وفاة صيدلي انهار عليه عقار بالإسكندرية

محافظات  انهيار أجزاء من عقار _ أرشيفية
محافظات انهيار أجزاء من عقار _ أرشيفية

أمرت جهات التحقيق المعنية في محافظة الإسكندرية، بفتح تحقيق حول واقعة وفاة صيدلي أسفل أجزاء من عقار انهارت عليه، داخل الصيدلية الكائنة بمنطقة العطارين، وسط المحافظة، وتبين أن الصيدلية صادر لها قرار إخلاء إلا أنه رفض التنفيذ وأن العقار صادر له قرار إزالة.

وفاة طبيب بصيدلية

تعود الواقعة إلى تلقي مديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة العطارين، يفيد بورود بلاغ من قسم الحماية المدنية يفيد بورود إشارة من شرطة النجدة يفيد بانهيار أجزاء من عقار ووفاة شخص أسفل العقار.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وقوة أمنية من قسم شرطة العطارين، إلى موقع الحادث إذ تبين انهيار أجزاء من عقار كائن بشارع ابن الخطاب بمنطقة العطارين.

بالانتقال والفحص تبين أن العقار مكون من 4 أدوار عبارة عن طابق أرضي وثلاثة طوابق علوية وأن العقار خالي من السكان وأنه تم وضع جنزير حديدي على الباب منذ صدور قرار بهدم المنزل حتى سطح الأرض منذ ثلاث سنوات ولم ينفذ لرفض دكتور صيدلي تقع صيدليته أسفل العقار الإخلاء والتنفيذ.

نقل الجثة للمشرحة

أسفر الحادث عن وفاة طبيب صيدلي يدعى ر. ص، 51 سنة، وجرى نقل الجثة إلى المشرحة بمنطقة سموحة شرقي الإسكندرية والتحفظ على الدواء المضبوط مع وضع حواجز بمحيط العقار ورفع آثار الحادث.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت الجهات المعنية لمباشرة التحقيق في الواقعة.