الأحد 28 أبريل 2024 مـ 01:52 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

مدير مكتبة الإسكندرية: الرئيس السيسي حريص على جبر خواطر أسر الشهداء

قال الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الاسكندرية، وعضو مجلس الشيوخ، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي تفاعل في يوم الشهيد مع أمهات الشهداء وأسرهم، وحمل الأطفال على كتفه، معقبًا: "لم أرى رئيس يفعل مثل هذه الأمور، الرئيس حريص على جبر خواطر أسر الشهداء بصورة لا تنسى".

غدا الأحد.. مكتبة الإسكندرية تنظيم معرضًا للعلوم والهندسة مكتبة الإسكندرية تفتتح أسبوع التعليم في نسخته الثالثة

وتابع "زايد"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء السبت، أن ما يفعله الرئيس عبد الفتاح السيسي يُرسخ فكرة أن الرئيس أحد أفراد الشعب الذي يحمل همومه ومشاكله، وهذا يبني الكثير من القمقم ، مشددًا على ضرورة دراسة مثل هذه النماذج في المدارس والجماعات ، لترسيخ القيم لدى الأجيال الجديدة.

أضاف أن إعادة بناء اليم من أكثر الأمور صعوبة، لأن القيم شيء معنوي راسخ في الاعماق، وتؤدي إلى القيام بالكثير من الوظائف التي لا ترى ، مشيرًا إلى أن الشخص الذي يعامل الآخرين بشكل سيء، يعيد إنتاج القيم التي زرعت داخله.

لفت إلى أن تغيير القيم في حاجة إلى أساليب غير مباشرة، مضيفًا أن هناك امكانية لتغيير القيم السلبية من خلال اعداد مشهد تمثيلي، أو تصوير شيء من الواقع لهذه القيم، وبعد ذلك مناقشة خبراء ومتخصصين في العلوم الاجتماعية لهذه القيم السلبية، وإعطاء فرصة للمواطنين لإبداء رأيهم عن ممارسة مثل هذه القيمة السلبية.

أشار إلى أن ذهب إلى اليابان لمدة 10 أيام لإلقاء بعض المحاضرات، مشيرًا إلى أن أقرانه قام بإحضار له بعض الطعام الذي كان بسيطًا للغاية، ومعظمة عبارة عن خضروات، وعندما جاء وفدًا من اليابان إلى مصر، قام بإعداد عزومة من لحوم ودوجن وخلافه، في محاولة لرد الجميل، فلم يتناول الوفد سوى بعض اللحوم القليلة للغاية، معقبًا: "الشعوب تسمو لما تنسى المعدة شوية".