الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 08:55 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

هجوم الأغوار ومقتل إسرائيليين يعكر صفو التهدئة في غزة ولبنان (فيديو)

غزة،
غزة،

بعد ليلة شهدت قصفا إسرائيليا على أهداف في قطاع غزة وجنوب لبنان وردا من الفصائل الفلسطينية بالصواريخ على جنوبي إسرائيل.، عاد الهدوء الحذر، صباح الجمعة، إلى الحدود الإسرائيلية مع لبنان وغزة إلا أن الهجوم أسفر عن مقتل إسرائيليين في منطقة الأغوار قد يعيد التوتر من جديد.
وأسفرت جولة التصعيد هذه عن إصابات محدودة لدى كل الأطراف، لكن لم يسجل وقوع قتلى.


قصف إسرائيلي على جنوب لبنان

وفي جنوبي لبنان، لفت تقرير نشرته " سكاي نيوز" بأن المدنيين ممنوعون من الدخول إلى المناطق التي تعرضت للقصف الإسرائيلي في مثل القليلة في قضاء صور، إذ يطوقها عناصر من الجيش والمخابرات اللبنانيين، حيث تقوم عناصرهما بالمسح الميداني.

 

ولم تسجل أي أضرار بشرية واقتصر الأمر على الأضرار المادية مثل الشقق السكنية عند أطراف مخيم الرشيدية للاجئين الفلسطينيين، بعد سقوط صاروخين إسرائيليين في المكان.

 

إقرأ أيضا: نتنياهو يجري تقييما للوضع بعد هجوم الأغوار ومقتل إسرائيليين (فيديو)

 

وقالت إن الأمور عادت إلى الهدوء في لبنان، بعدما أعلن الجيش الإسرائيلي عودة الأمور إلى طبيعتها.

 

عودة الهدوء في قطاع غزة وإسرائيل

وعلى الجانب الأخر من الحدود عادت الأمور إلى طبيعتها في شمال إسرائيل وتم رفع القيود الأمنية، مشيرا إلى عودة الحركة السياحية في شمالي إسرائيل خاصة في هذا الأيام التي يحتفل فيها اليهود بعيد الفصح.

وجاء ذلك بعد مغادرة أعداد كبير من الإسرائيليين في المنطقة مع إطلاق الصواريخ.

وفي قطاع غزة، سادت حالة من الهدوء الحذر بعد تراجع إطلاق الصواريخ من جانب إسرائيل والفصائل مع شروق الشمس.

قصف غزة، فيتو

عملية إطلاق نار بـ " غور الأردن "

ومع عودة الهدوء الحذر علي الحدود الإسرائيلية مع قطاع غزة وجنوب لبنان جاءت عملية غور الأردن لتعيد مشهد التوتر من جديد، حيث أعلن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو صباح اليوم الجمعة تقييما للوضع بعد الهجوم المسلح صباح اليوم الجمعة أدي الي مقتل إسرائيليتين وإصابة ثالثة بجروح خطيرة.

وبحسب تقرير نشرته " سكاي نيوز" أن الجيش الإسرائيلي أُبلغ بوقوع عملية إطلاق نار في غور الأردن، وتحديدا في منطقة الحمرا في الأغوار الشمالية.

وفي التفاصيل الأولية، تجاوزت سيارة يستقلها المهاجمان سيارة المستوطنين وأطلقا النار على من كانوا بداخلها.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية بأن المهاجمين اثنان، وفق ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية.

 

مقتل إسرائيليين

وحسب "نجمة داود الحمراء" الإسرائيلية للإسعاف، فقد كانت هناك 3 إصابات خطيرة في السيارة لدى وصول طواقمها إلى المكان، لكن أعلن في وقت لاحق عن وفاة مستوطنتين وإصابة ثالثة بجروح توصف بالحرجة جدا.

وعلى الفور، بدأ الجيش الإسرائيلي في عملية تمشيط بحثا عن المنفذين اللذين فرا في المكان، وتشارك في العمية طائرات حربية، كما نصبت حواجز في المنطقة.

 

غور الأردن، فيتو

كذلك بدأ وزير الدفاع الإسرائيلي بإجراء تقييم للوضع مع كبار المسؤولين الأمنيين عقب حادثة إطلاق النار في غور الأردن، فيما قال رئيس مجلس المستوطنات في الأغوار "ما حدث صعب للغاية وله عواقب بعيدة المدى".

وبعد قليل من الحادث، فرضت القوات الإسرائيلية طوقا أمنيا على مدينة إريحا في إطار مطاردة منفذي عملية الأغوار، ودعا قائد شرطة إسرائيل المدنيين الذين يحملون رخصة حمل السلاح لحمل سلاحهم بسبب تصاعد الهجمات.