الخميس 18 أبريل 2024 مـ 07:19 مـ 9 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الأزمة عميقة.. توقعات باستمرار حالة التأهب في إسرائيل خلال الأيام المقبلة

توقعت مصادر إسرائيلية أن تظل حالة التأهب القصوى في الجبهة الشمالية لإسرائيل على حالها في الأيام المقبلة، في استعداد جيش الاحتلال لاحتمال محاولة إيران تحدي “إسرائيل”، التي تعاني من أزمة داخلية عميقة.

وبحسب صحيفة “يسرائيل هيوم”، فإنه على خلفية التوترات الأمنية غير العادية في الجبهة الشمالية، توجه أمس الإثنين رئيس الوزراء “بنيامين نتنياهو” ووزير الجيش “يوآف جالانت” في زيارة لوحدة “عوكتس” وزارا أيضًا قاعدة “تل نوف” الجوية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في الآونة الأخيرة بدأت المنظومة الأمنية لإسرائيل تشعر بقلق شديد من جرأة إيران وشعورها بالأمان والثقة، وأيضا بسبب تراجع التدخل الأمريكي فيما يجري في الشرق الأوسط وفي ظل التوترات بين واشنطن وتل أبيب.

واوضحت أن التعبير عن الجرأة الإيرانية يمكن رؤيته قبل يومين، بتسلل الطائرة الإيرانية من سوريا إلى “إسرائيل”، حيث أكد الجيش “الإسرائيلي” أن تحقيقًا أوليًا خلص إلى أن الطائرة التي تم إسقاطها إيرانية، وأنه تم إسقاطها بواسطة الحرب الإلكترونية رغم استنفار الطائرات والمروحيات لإسقاطها.

وذكرت الصحيفة أن المسيرة جرى إطلاقها من المنطقة السورية بعد وقت قصير من سلسلة هجمات غير عادية في سوريا شنها الجيش “الإسرائيلي”، ثلاثة منها في أربعة أيام فقط.

وتناول نتنياهو هذا في كلمته حيث المح إلى مسؤولية “إسرائيل” عن الهجمات، عندما قال “وأنتم تعلمون جيدًا أننا في الأيام الأخيرة كنا نعمل خارج حدودنا ضد أنظمة تدعم الإرهاب وتخطط لتدميرنا”.

وأضافت الصحيفة أنه في ظل قلق “إسرائيل” من التصعيد في الشمال، فقد أسقطت طائرة “إسرائيلية” مؤخرًا طائرة بدون طيار فوق قطاع غزة، كما يستعد جيش الاحتلال لاحتمال استمرار الهجمات في الضفة الغربية، والتي تصاعدت خلال السنة الأخيرة.