الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 05:01 مـ 20 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

بن غفير ينتقد رد الجيش الإسرائيلي على غزة: كان يجب إزالة رؤوس

الاحتلال يعتقل المصلين في الأقصى، فيتو
الاحتلال يعتقل المصلين في الأقصى، فيتو

اعترض وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير على رد جيش الاحتلال الإسرائيلي على إطلاق صواريخ من قطاع غزة على مناطق في غلاف القطاع، قائلا: "كان يجب إزالة رؤوس، وليس قصف كثبان رملية".

 

وفي تغريدة على "تويتر" كتب بن غفير: "طلبت هذا الصباح انعقاد المجلس الأمني عقب أحداث الليلة.. الحكومة التي أنا عضو فيها يجب أن ترد بقوة على إطلاق الصواريخ من غزة".

 

سياسة الرد على كل صاروخ بصاروخ

 

واعتبر أن "الرد على صواريخ حماس يتطلب ردا يتجاوز قصف الكثبان الرملية والأماكن غير المأهولة، وحان الوقت لإزالة الرؤوس في غزة"، مضيفًا: "ممنوع علينا الحياد عن سياسة الرد بحزم على كل صاروخ بصاروخ".

وكانت صافرات الإنذار دوت فجر اليوم في مناطق غلاف قطاع غزة، بعد إطلاق رشقة صواريخ من القطاع إلى إسرائيل، تزامنا مع اقتحام جنود إسرائيليين المسجد الأقصى، والاعتداء بشكل وحشي على المعتكفين، واعتقال عدد كبير منهم.

قصف موقع تدريب لكتائب عز الدين القسام

ورد الجيش الإسرائيلي بإطلاق صاروخين على الأقل على موقع تدريب تابع لكتائب عز الدين القسام (الجناح المسلح لحركة حماس) غرب مخيم النصيرات للاجئين في وسط قطاع غزة، بحسب مصدر أمني في غزة.

 

أفادت مصادر إسرائيلية بأن صافرات الإنذار دوت في مناطق غلاف قطاع غزة تزامنا مع أحداث الأقصى فجر اليوم.

وأظهرت لقطات فيديو اعتراض القبة الحديدية لصواريخ انطلقت من قطاع غزة.

وأفادت مصادر إسرائيلية أن رشقة جديدة من الصواريخ استهدفت مناطق منها حاجز إيريز.

اقتحام المسجد الأقصى

واعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، على الفلسطينيين المرابطين داخل المسجد الأقصى المبارك، حيث أظهرت مقاطع فيديو إخراج قوات الاحتلال للشبان من المسجد الأقصى بالقوة من خلال إطلاق الرصاص والقنابل الصوتية.

واقتحمت شرطة الاحتلال المسجد الأقصى وأطلقت القنابل الصوتية لإخراج المعتكفين بالقوة، مما أدى إلى وقوع إصابات بين صفوف المعتكفين.

كما قام الاحتلال بقطع التيار الكهربائي عن المصلى القبلي بالمسجد الأقصى.

وفي السياق ذاته، حملت محافظة القدس حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن التصعيد الخطير في المسجد الأقصى، بهدف إفراغه من المسلمين وتسهيل اقتحامات المستوطنين.


إصابات في اقتحام الأقصى

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بوقوع إصابات في المسجد الأقصى جراء مواجهات بين المصلين المعتكفين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، وأظهرت لقطات مصورة اقتحام شرطة الاحتلال المصلى القبلي بالمسجد الأقصى والاعتداء على المصلين بالضرب واعتقال عدد منهم.

ونقل مراسل رويترز عن شهود قولهم إن مئات المصلين لبوا دعوة من القوى والفصائل الوطنية والإسلامية للاعتكاف في المسجد للتصدي لدعوات جماعات يهودية لاقتحام المسجد غدًا الأربعاء بمناسبة الأعياد اليهودية.

ودعت كتيبة طولكرم، الأذرع العسكرية كافة للرد على ما يحدث بالقدس، فيما حذرت حركة فتح، من التصعيد الإسرائيلي، وقالت إن ما يجري في الأقصى تصعيد خطير وسيدفع الاحتلال الثمن.

ونفذت طائرات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء سلسلة غارات على مواقع للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة ردا على إطلاق قذائف صاروخية باتجاه البلدات الإسرائيلية المحاذية للقطاع فجر اليوم.

قصف إسرائيلي على قطاع غزة

وقصفت طائرات الاحتلال موقع أبو جراد جنوبي مدينة غزة بعدة صواريخ، وشن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة على موقع الشهداء غرب مخيم النصيرات وسط القطاع، كما قصف الطيران الحربي موقع العرين شرق النصيرات.

وقالت إذاعة حماس إن الضربات الإسرائيلية أصابت معسكري تدريب أحدهما في مدينة غزة والآخر في مخيم للاجئين.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.