الخميس 28 مارس 2024 مـ 05:07 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

بتوجيهات من الرئيس السيسي.. 52 شاحنة مُساعدات إنسانية تصل غزة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
إيمانًا منه بالدور الإنساني والريادي، الذي تقوم به مصر تجاه أشقائنا الفلسطينيين، وصلت اليوم الإثنين 52 شاحنة مُساعدات إنسانية، هدية لسكان قطاع غزة، وبتوجيهات مُباشرة من الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأكد الرئيس السيسى على أهمية إنهاء حالة الانقسام الفلسطيني-الفلسطيني، لتوحيد الجهود الرامية إلى إحلال السلام.

وتوجه صباح اليوم رئيس المخابرات العامة، اللواء عباس كامل، إلى قطاع غزة لعقد لقاءات مع القوى والفصائل الفلسطينية، مصطحباً معه وزراء من السلطة الفلسطينية.

وشهد أمس الأحد الاتفاق بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، واللواء عباس كامل، رئيس المخابرات العامة، على عقد مجموعه من الاجتماعات، مع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية بالقاهرة، في إطار جهود مصر الداعمة لتوحيد الموقف الفلسطيني.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الفلسطينى للواء عباس كامل، الذى نقل له رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد فيها على دعمه ومساندته للشعب الفلسطيني فعلًا وقولًا، وأن القضية الفلسطينية ستبقى على رأس أولويات واهتمامات الدولة المصرية، مُشيرًا إلى حرص مصر على مقدرات الشعب الفلسطيني ودعم قضيته.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه فى وقت سابق أمس، الأحد، باستمرار الجهود والاجتماعات لحل مشكلة الأسرى والمفقودين بين إسرائيل وحركة حماس.

وأوفد الرئيس رئيس المخابرات العامة، ووفدًا أمنيًا رفيع المستوى، لإجراء مباحثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، والجهات المعنية في اسرائيل، حول تثبيت وقف إطلاق النار وإعادة الإعمار، ومناقشة سُبل التوصل لتهدئة شاملة بالضفة الغربية وقطاع غزة.

ووجه الرئيس بالعمل على دفع جهود إنهاء الانقسام الفلسطيني، مؤكدًا على أهمية اتخاذ كافة الإجراءات، لضمان عدم تكرار التصعيد بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني.