الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 04:38 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

الكرملين يعلق على محاكمة ترامب

ترامب،
ترامب،

علق المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، على قضية محاكمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، قائلا: "لا نتدخل بالشؤون الداخلية للولايات المتحدة".

وأضاف بيسكوف في تصريحات صحفية: "موسكو لا تعتبر نفسها مخولة للتدخل في الشؤون الداخلية للولايات المتحدة، مثلما لا يحق لواشنطن التدخل في شؤون روسيا".

ووجهت محكمة مانهاتن الجنائية، أمس الثلاثاء، لوائح اتهام ضد ترامب في 34 تهمة. في سابقة للرؤساء في تاريخ الولايات المتحدة، سواء كانوا سابقين أو في السلطة.

تزوير سجلات تجارية

وفي كل لائحة تم توجيه الاتهام إلى الرئيس الأمريكي بـ "تزوير سجلات تجارية" بغرض "الاحتيال ونية ارتكاب جريمة أخرى".

ودافع ترامب عن براءته من التهم الموجهة ضده، وتم الإفراج عنه من المحكمة، فيما صرح محاميه جو تاكوبينا، بأن التهم الموجهة إلى موكله لا تستند إلى حقائق.

وقال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في تعليقاته الأولى بعد اتهامه بـ 34 تهمة، إنه "لم يعتقد قطُّ أن أي شيء كهذا يمكن أن يحدث في أمريكا".

الجريمة الوحيدة

وأضاف ترامب: "الجريمة الوحيدة التي ارتكبتها هي الدفاع بلا خوف عن أمتنا من أولئك الذين يسعون إلى تدميرها".

واعتبر إن الولايات المتحدة "ذاهبة إلى الجحيم"، لافتًا إلى أنه حتى الأشخاص "الذين ليسوا معجبين به" قالوا إن هذا لا ينبغي أن يحدث.

ورأى أن الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن "سيقودنا إلى حرب عالمية ثالثة".

سنعود إلى البيت الأبيض

ووجه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب فجر اليوم الأربعاء، كلمة إلى مناصريه وقال "أنتم مصدر شجاعتي وعزمي وثقتي بأننا سنعود إلى البيت الأبيض ونجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى".

وأضاف دونالد ترامب لمناصريه: "لقد عدت إلى منزلي في مارلاجو.. اسمحوا لي أن أخبركم، لم أكن أتخيل قطُّ عدد الوطنيين الذين سيسارعون للدفاع عن حركتنا أمريكا أولًا.. لقد كانوا حقًّا مصدر إلهام.. أنتم مصدر شجاعتي وعزمي وثقتي بأننا سنعود إلى البيت الأبيض ونجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى!".
وتابع ترامب: "اعتقد الديمقراطيون اليساريون المتطرفون والنائب الذي اختاره سوروس أنه بإمكانهم تخويفي، وإخافتكم من التصويت لي.. لقد اعتقدوا أن مطاردة الساحرات التي لا أساس لها والمشحونة سياسيًّا ستقودنا إلى إنهاء حملتنا لعام 2024، لكن اسمحوا لي أن أكون واضحًا قدر الإمكان.. إن مطاردة الساحرات هذه، مثلها مثل كل الآخرين، ستنقلب على بايدن!".

34 تهمة

وأفاد مدعي عام مانهاتن ألفين براج بأنه وجهت للرئيس السابق دونالد ترامب 34 تهمة لأنه "رتب" سلسلة عمليات دفع أموال لشراء صمت أناس في 3 قضايا محرجة له قبل انتخابات 2016 الرئاسية، في حين قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه "في حالة معنوية كبيرة"، خلال عودته من جلسة محاكمته الأولى في نيويورك إلى مار لاجو بفلوريدا.

ودفع الرئيس الأمريكي السابق ببراءته من كلّ التّهم الجنائية الموّجهة إليه، وذلك بعد مثوله أمام محكمة في نيويورك حيث وُجّه إليه رسميًّا الاتّهام بتزوير مستندات محاسبية، وذلك في جلسة تاريخية أمام قاض في نيويورك.