الخميس 18 أبريل 2024 مـ 06:46 مـ 9 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

مقتل اثنين من المدنيين في هجوم إسرائيلي على محيط دمشق

سياسة  هجوم إسرائيلي على سوريا
سياسة هجوم إسرائيلي على سوريا

لقي اثنين من المدنيين السورين مصرعهم جراء القصف الإسرائيلي على مدينة دمشق الليلة، والذي استهدف نقاطًا في محيط مطار دمشق، إضافة إلى وقوع أضرار مادية في المنطقة.

وذكر مصدر عسكري سوري لوكالة الأنباء السورية، أنه في تمام الساعة الثانية عشرة و15 دقيقة من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدوانًا جويًا برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفًا بعض النقاط في محيط دمشق والمنطقة الجنوبية، وقد تصدت وسائط الدفاع الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها.

وأضاف أن العدوان أدى إلى استشهاد مدنيين اثنين ووقوع بعض الخسائر المادية في المنطقة.

قصف إسرائيلي على سوريا

وسمع دوي انفجار في محيط العاصمة السورية دمشق الليلة، وتصدت الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية في المجال الجوي للعاصمة دمشق، ومن جانبه، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن انفجارات ناجمة عن قصف إسرائيلي هزت محيط العاصمة دمشق.

وتواصل إسرائيل عدوانها على سوريا بشكل كبير خلال الأيام الماضية، من خلال تنفيذ هجمات جوية متفرقة على عددا من المناطق السورية أبرزها دمشق وحمص.

وكان متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد أعلن، الأحد، أن القوات الجوية الإسرائيلية في المنطقة الشمالية أسقطت طائرة مسيرة قادمة من سوريا حاولت دخول الأجواء التابعة للاحتلال، وقامت قوات الاحتلال بعدها بقصف عددا من المواقع في سوريا.