الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 06:32 مـ 10 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

جامعة عين شمس تحتفل بيوم المرأة المصرية والأم المثالية

جامعة عين شمس تحتفل بيوم المرأة المصرية والأم المثالية
جامعة عين شمس تحتفل بيوم المرأة المصرية والأم المثالية

افتتحت غادة فاروق نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة فعاليات احتفالية الجامعة بيوم المرأة المصرية والأم المثالية بقاعة المؤتمرات الكبرى للجامعة التي جاءت تحت عنوان (هي.. قصة نجاح).

وفي كلمتها أشارت إلى أن هذا اليوم يعد تكريمًا وتقديرًا لدور المرأة التي لم تتخل يومًا عن أعمالها ومسؤولياتها الأسرية إلى جانب تحقيقها التميز والريادة في حياتها العملية في مختلف المجالات العلمية والفنية والثقافية والرياضية والاجتماعية وغيرها.

وتحدثت عن مجتمع جامعة عين شمس حيث تشغل المرأة نصف مناصب عمداء الكليات إلى جانب تقلدهن رئاسة عدد من المراكز المرموقة في الجامعة.

وقالت "اليوم نحتفل بكل مرأة مصرية وليست فقط من تتقلد منصب قيادي ".

وخلال الاحتفالية تفقدت غادة فاروق معرضًا للأعمال الفنية المعبرة عن دور المرأة وتمكينها في المجتمع.

 

 

 

ونظم الاحتفالية أسرة طلاب من أجل مصر المركزية وتنسيق جيهان رجب مستشار نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حاتم ربيع رائد عام أسرة طلاب من أجل مصر المركزية بجامعة عين شمس وهند الهلالي مدير وحدة دعم المرأة ومناهضة العنف، شيرويت الأحمدي.. مدير إدارة الوافدين بالجامعة ودينا فاروق أبو زيد مدير المركز الإعلامي لجامعة عين شمس، وئام محمود نائب مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال لشئون التطوير بجامعة عين شمس.


قوات حفظ السلام في الأمم المتحدة

ثم عقدت جلسة حوارية أدارتها الإعلامية غادة الشريف واستضافت كلًا من اللواء سوسن درويش زكي أول ضابطة مشاركة في قوات حفظ السلام في الأمم المتحدة، ومقدم طبيب شريهان حسان أبو على رئيس قسم الجودة ومكافحة العدوى ودعم القوافل الطبية الميدانية شمال سيناء ودكتورة صيدلانية ياسمينا السعيد والتي تم تكريمها من السيدة الأولى كنموذج ناجح لدورها كمحكمة دولية في كرة اليد والدكتورة المحامية نهاد أبو القمصان رئيس المجلس المصري لحقوق المرأة وعضو المجلس القومي للمرأة.


وحدة دعم المرأة ومناهضة العنف بالجامعة

وفي بداية الجلسة الحوارية استعرضت هند الهلالي بالشرح دور وحدة دعم المرأة ومناهضة العنف بالجامعة والقنوات الرسمية التي تدعم المرأة، إلى جانب الدعم النفسي الذي تقدمه الوحدة للمرأة التي تعرضت للعنف.

وخلال كلمتها استعرضت اللواء سوسن درويش زكي جانبًا من تجربتها في القوات المسلحة ومشاركتها في قوات حفظ السلام عند اجتيازها لعدد من الاختبارات القوية والدقيقة التي اجتازتها بنجاح فكانت مهمتها في السودان إقليم دارفور وواجهت العديد من مخاطر الحياة لمدة طويلة في الصحراء.

 

 

ونصحت كل فتاة قائلة " كوني قد التحدي منذ البداية" كما ركزت على أهمية الاصرار على النجاح واجتياز كل التحديات لتقديم نموذج مشرف يليق بتمثيل اسم مصر عاليا.

كما استعرضت مقدم طبيب أسنان شريهان حسان أبو تجربتها بأن قدوتها الأولى كان أبيها وهو أحد رجال القوات المسلحة في حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر، مؤكدة أهمية التمسك بالحلم رغم كل الصعاب إلى جانب كونها أم وزوجة ناجحة.

 

 

وتحدثت دكتورة ياسمينا السعيد عن تجربتها وشقيقتها في لعبة كرة اليد التي بدأتها منذ المرحلة الثانوية وحققت إنجازات دولية إلى جانب دراستها بكلية الصيدلة جامعة عين شمس.

وأجرت نهاد أبو القمصان حوارًا حول عمل المرأة وخاصة العمل الحر وأهم سماته وأهمية أن تتحلى المرأة بقدرات عالية وشبكة علاقات قوية، وتحدثت عن خبراتها وتجربتها في المحاماة والحياة والزواج ونجاحها بهم جميعًا وكيف كان زوجها يمثل أكبر داعم لها.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.