الخميس 2 مايو 2024 مـ 06:21 مـ 23 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

بيان عاجل من الدفاع الروسية بشأن إطلاق النار بين أذربيجان وأرمينيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأثنين، أن جنود من القوات المسلحة الأذربيجانية أطلقوا النار أمس الأحد على سيارة كانت تقل ضباط إنفاذ قانون روس بإقليم ناجورني قرة باخ.

وقالت الدفاع الروسية، في بيان لها اليوم، أن قواتنا لحفظ السلام تجري مع الجانبين الأذربيجاني والأرميني تحقيقا بشأن إطلاق نار على سيارة ضباط إنفاذ القانون أمس بإقليم ناجورني قرة باخ.

وكان قد تبادلت القوات الأذربيجانية والأرمن إطلاق النار اليوم الأحد في منطقة ناجورنو كاراباخ المتنازع عليها ، مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص على الأقل ، وفقا لتقارير من أذربيجان وأرمينيا.

كانت ناغورنو كاراباخ نقطة محورية في حربين حرضتا ضد أذربيجان على مدار أكثر من 30 عامًا منذ أن حظيت كلتا الدولتين السوفييتية السابقة بالحضور.

تصعيد جديد بين أرمينيا وأذربيجان ومقتل جنود من البلدين المستشرقة الأرمينية صونا طونيكيان: الجامعات داخل أرمينيا تأثرت بالحرب.. وفقدنا الأمل لحد كبير |حوار

وقالت وزارة الدفاع الأذربيجانية إن جنديين قتلا في تبادل لإطلاق النار بعد أن أوقفت القوات الأذربيجانية قافلة اشتبهت في أنها تحمل أسلحة من البلدة الرئيسية في المنطقة إلى المناطق النائية، وأضافت أن القافلة استخدمت طريقا غير مصرح به.

وقالت وزارة الخارجية الأرمينية إن ثلاثة مسؤولين من وزارة الداخلية في كاراباخ قتلوا.

وقالت إن القافلة كانت تحمل وثائق ومسدس ووصفت المزاعم الأذربيجانية بأنها 'سخيفة' بحمل أسلحة.