الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 03:25 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
موقع هدف
رئيس مجلس الأمناء مجدي صادقرئيس التحرير محمود معروفأمين الصندوق عادل حسين

اقتصادية بطعم سياسي … مختار غباشي يكشف أهمية زيارة الرئيس السيسي إلى أذربيجان .. فيديو

قال الدكتور مختار غباشي ، نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية ، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدولة أذربيجان هي زيارة اقتصادية بطعم سياسي ، موضحا أن الأصل في هذه الزيارة هي توافر الارادة السياسية بين الدولتين ، واقامة علاقة جيدة مع مصر ، وتطوير المشاريع الاقتصادية.

وأضاف الدكتور مختار الغباشي، خلال لقائه لـ برنامج " صباح البلد " ، والمذاع على فضائية " صدى البلد"، ويرأس تحريره الكاتب الصحفي أحمد حمدي، أن الهدف من الزيارة هو الاتسفادة من امكانيات أذربيجان في البرمجة ، وصناعة الفضاء ، والاستفادة من التجربة الاذربجنية في اعتمادها على النفط والغاز كمورد أساسي لاقتصادها .

وتابع " الغباشي " ، أن الزيارة تهدف للاستفادة من العناصر التي تمتلكها الدولة المصرية في حقول شرق البحر المتوسط ، والبحث عن تطوير عمليات التسويق دون ضغوط على الصراع الاقليمي .

وصرح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية بأن زيارة الرئيس إلى أذربيجان ستشهد عدداً من اللقاءات المكثفة، وأهمها عقد مباحثات مع رئيس أذربيجان "إلهام علييف"، وذلك لبحث آفاق تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين الجانبين، فضلاً عن النظر في سبل التعاون والتنسيق بين البلدين الصديقين على الصعيدين الدولي والإقليمي.